3
7
السعودية

الجزائية تصدر حكم نهائي على متهمي “دق على عمتك” بمكة

أمرَت المحكمة الجزائية في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية بحبس وجلد وتغريم كل من المتهم الرئيس وإمرأته في الحادثة التي علمت في وسائل الإعلام المحلية ومواقع التراسل الاجتماعي بـ”دق على عمتك“.
وحكم على الطرف الثالث في الحادثة (الفتاة ابنة المتهمين) بالحبس لمدة 10 أيام، وكان أفرج عنها في وقت مسبق بكفالة نظرًا لحداثة سنها، في حين لا يزال المتهم وإمرأته يقضيان معاقبة الحبس.
وسبق أن أجلت المحكمة النطق بالحكم في الدّورَة السابقة بعد أن تعرض المتهم إلى الإغماء أثناء حضوره وقائع الجلسة.
واشتملت معاقبات الحكم، حبس المتهم وإمرأته 60 يومًا، وتغريم كل منهما 20 ألف ريال (5,333 دولار)، إضافة إلى 50 جلدة لجميع منهما.
وكانت شرطة منطقة مكة المكرمة ذكرت وقف قائد سيارة (المتهم) وإمرأته وابنته أغسطس/آب الماضي، عقب اقترافه انتهاك مرورية، وقيام إمرأته وابنته بتوثيق مقطع شريط مصور تتهمان فيه رجل المرور باتهامات باطلة، في عملية لثنيه عن تسجيل مخالفة، موجهتين له إساءات؛ ما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التراسل الاجتماعي عقب تناقل الفيديو الموثق.
ووجَّهت النيابة العامة للمتهم آنذاك تهمة منع الامتثال لرجل الأمن، والتشكيك في ولائه لولي الأمر وتهديده، والتحريض على التصوير والنشر من خلال مواقع التراسل الاجتماعي، واتهمت المرأة بإنتاج ما من شأنه الإبتزاز بالآداب العامة، وذلك بتوثيق رجل الحرس أثناء أداء مهام شُغله, والإرسال من خلال مواقع التراسل الاجتماعي، في حين اتهمت الفتاة بتوثيق رجل الحرس أثناء شُغله والتلفظ عليه، التي صرحت المحكمة قبل أسبوعين الإفراج عنها، نظرًا لصغر سنّها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى