3
7
السعودية

“الجمعان”: حالة من عدم الاستقرار الجوي الأحد المقبل بهذه المناطق

صحيفة المختصر – ذكر محلل الطقس تركي الجمعان إنه – بإذن الله تعالى – من المترقب أن تنشأ حالة من منع الثبات الجوي على المنطقة، وفق مستخرجات معلومات النماذج العددية العالمية، والتي من المترقب أن تؤثر بحالة جوية ماطرة على مناطق عدة من المملكة، تستهل الحالة من يوم الأحد المقبل وتتواصل بنحو متفاوت حتى ختام الأسبوع.
وبين “الجمعان” أنه من المترقب أن تتأثر بها مناطق عدة؛ أولها منطقة الحدود الشمالية تضم طريف وعرعر ورفحاء خاصة وما حولها، ومتوقع أن تتأثر بها منطقة الجوف خاصة القريات، كما أنه من المترقب أن تضم منطقة الرياض ولاسيما عقلة الصقور.
وتابع: وكما هو متوقع أن تضم المنطقة الشمالية الشرقية؛ وتتضمن حفر الباطن، وتتوسع حتى دولة الكويت، ويصل التأثير إلى منطقة القصيم ولاسيما بريدة وما حولها، ومتوقع أن تضم عدد من المرتفعات الجنوبية الممتدة من جازان حتى الطائف بنحو خفيف.
وأشار “الجمعان” إلى أن الحالة الجوية بنحو عام من غير المتوسطة، وتصل إلى المتوسطة على عدد من المناطق وتؤثر بالأمطار المتفرقة، مبيناً أنه يرجع السبب إلى تمحور تيارات علوية باردة ناتجة عن تدفق تيارات دافئة استوائية معاكسة، سببت تعمقاً للهواء البارد الذي متوقع أن يشتغل على استجابة للمنخفض الحراري.
وأردف: تعتبر الحالة الجوية هي من أوضاع هاشتاغ ذلك العام؛ إذ لم تدخل عقب أوضاع الشتاء المصاحبة للجبهات الهوائية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى