3
7
السعودية

الجوازات: طريقة حساب رسوم المرافقين بعد 2020

ردت الإدارَة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية اليوم على الاستفسارات التي تردها عن طريقة حساب رسوم المرافقين عقب عام 2020 وخصوصًا عقب شهر يوليو القادم.

حيث غردت الجوازات من خلال حسابها الرئيسي على موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر بتغريدة نصها: “في حال تواجد أي إعلانات بشكل رسمي من الإدارَة العامة للجوازات، سوف يتم الإبلاغ عنها من خلال القنوات الرسمية”.

موضحةً بذلك منع تواجد أي جديد في طريق الحساب، وكان هذا ردًا على تساؤل أحد مرتادي التراسل الاجتماعي الذي غرد قائلاً: “سلام عليكم يرجى الإجابة ضروري .. كيف سوف يتم احتساب رسوم المرافقين عقب شهر 7 سنة 2020 إذا كان تجديد الإقامة سينتهي في 3 سنة 2021، علمًا أن المستحقات معينة إلى شهر 7 سنة 2020″، وإستفسر مغرد آخر: “سلام عليكم، ممكن إفادة عن رسوم المرافقين فيما عقب 2020 ؟!”.

جدير بالذكر أن المملكة كانت قد شرعت في تحصيل رسوم على مرافقين العمال المقيمة في المملكة العربية السعودية، وذلك في نصف عام 2017، تحقيقًا للتوازن بين التكاليف والإيرادات بالميزانية مع حلول عام 2020، بعد ذلك يتم إرتفاع هذه المستحقات تدريجيًا لتمتد لـ 400 ريال لجميع فرد بعام 2020، ولم تذكر الجوازات مصير هذه المستحقات عقب التاريخ الذي حددته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى