3
7
السعودية

«الحصيني» : حالة جوية ماطرة بدءا من اليوم لعدة أيام

صحيفة المختصر – السعودية – تنبأ الباحث في علم الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، تخطى كَومَة رطبة موفقة حوالي المملكة يلاقيها موجات تبريد تدوم عِدَّة أَيَّام، وتستهل الحالة المطرية يوم السبت، مُشِيرَاً إلى أنه يمكن تصنيف قوة الحالة المتنبأة من طفيفة إلى معتدلة على الشمالية والشرقية والوسطى – بإذن الله -.
وأَضَافَ الحصيني أن الحالة تكون شبه شديدة على أنحاء من محافظات منطقة الرياض الغربية، وجنوب المدينة المنورة، وقوية على مرتفعات الطائف والباحة، وعسير، وجازان، واحتمال تكوّن السحب العملاقة التي تشتهر بغزارة أمطارها، وحبات بردها، وكثافة بروقها.
وأَوْضَحَ أنه من المترقب أن تكوّن السحب على ارتفاعات متعددة بعضها رعدي ممطر على أنحاء من مناطق مرتفعات مكة والمدينة النبوية، وتتوسع أيضاً إلى مكة وجدة خَاصَّة شرقها والقصيم، وعموم منطقة الرياض ومحافظاتها بما فيها العاصمة الرياض، وشمال وغرب الشرقية، والباحة، وعسير، ونجران، وجازان من انطلاق الأسبوع.
ومن المترقب أن تصل إلى الحدود الشمالية، وحائل، والأمطار المتنبأة متنوعة من موقِع إلى آخر، ومن طفيفة إلى معتدلة وحبات برد قد تكون غزيرة على المصايف، والسيول أمر وارد ومن المترقب أن تدوم لبعض أَيَّام، مع نشاط للرياح خطيرة للغبار على معظم المناطق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى