3
7
السعودية

”الخدمة المدنية“ السعودية توضح اهم التعديلات الخاصة بإجازات الموظفين

أوضحت وزارة الخدمة المدنية في السعودية، يوم الأربعاء، عن أهم التغييرات التي تضمنتها اللائحة التنفيذية الجديدة للموارد البشرية، الخاصة بإجازات منسوبي وموظفات القطاع الحكومي.
وذكرت الوزارة إن التغييرات الجديدة إشتملت منح الموظف عطلة لفترة 5 أيام بدلًا من 3 براتب كامل، في حال موت إمرأته أو أهله حتى الدرجة الثالثة.
ونصت مادة أخرى في اللائحة على أنه تستحق الموظفة عطلة وضع بإجمالي الراتـب مدتهـا 70 يومًا توزعها كيـف تشاء، تبـدأ بحـد أقصـى بـ28 يومًا قبل التاريخ المرجح للوضـع، ويحدد التاريـخ المرجح للوضع بموجـب شـهادة طبية مصدقـة مـن ناحية صحية.
وبحسب التغييرات الجديدة، يسـتحق الموظـف عطلة لفترة 3 أيـام براتـب كامـل فـي حال ولادة مولـود له خلال أسـبوع مـن تاريـخ الوالدة.
وفـي حال تغيب الموظف عـن العمل بسـبب وقـوع كارثـة تحـول من غير وصوله إلى مركَز شُغله, فيجوز للوزير الإختصاصي أو من يفوضه اعتبار تغيب الموظــف بعذر، مشـروع يسـتحق عنـه راتبًا ولا تحسـم أيام التغيـب مـن رصيـد إجازته.
وإذا حدثت إجازة الأعياد وعطلة اليوم الوطني أثنــاء العطلة العادية للموظف فـلا تحتسب مدتها بداخل فترة إجازته العادية.
وأصدرت الوزارة، يوم الأحد المنصرم، لائحة تنفيذية جديدة للموارد البشرية التي تعمل في القطاع الحكومي العام، شاملة تغييرات كثيرة، في خطة تَخُص رفع كفاءة الموارد البشرية في القطاع العام. واللائحة الجديدة مؤلفة من 261 مادة، تضم كل ملابسات عمل الموظف الحكومي، من ساعات عمل وإجازات وعطل بشكل رسمي وترقيات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى