3
7
السعودية

الخطوط التركية ترغب بتوظيف مواطنات سعوديات بوظيفة كابتن طيار

الخطوط التركية ترغب بتوظيف مواطنات سعوديات بوظيفة كابتن طيار

اعلن مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية «تمل كوتيل» عن استعداده التام وغبته بتوظيف مواطنات سعوديات بوظيفة (كابتن طيار) ممن يحملن شهادة تخرج في هذا التخصص، وذلك بعد العجز العالمي في أعداد الطيارين، وسوف يصل العجز إلى 100 ألف طيار بحلول 2020م.
وأكد مدير الشركة أن الخطوط التركية تتيح الفرصة لخريجات الطيران من المملكة العربية السعودية، ممن لم يجدن الفرصة للتوظيف في الطيران المحلي، لافتا إلى أن هناك نوعا مخصصا من الطائرات لا يحتاج إلى قوة بدنية، وبإمكان السيدات قيادتها، موضحا أنهم يفضلون توظيف كباتنة طائرات مسلمين ومسلمات.
جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر صحفي، عقد أخيرا في العاصمة التركية، بحضور كبير المستشارين في وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية الدكتور مصطفى كوكصو، إذ أوضح أن ارتفاع حجم الاستثمارات الصناعية في تركيا أخيرا يشجع كثيرا من الشركات السعودية على الاستثمار في القطاع داخل تركيا مستقبلا، مؤكدا أن الحكومة التركية ستقوم بتقديم الكثير من الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي للمستثمرين السعوديين، خلال السنوات القليلة المقبلة.
ومضى يقول إلى أن هناك العديد من الاستثمارات السعودية في جمهورية تركيا غير معلنة، حيث يفضل عدد كبير من المستثمرين السعوديين التحالف مع رجال الاعمال الأتراك في بعض المشاريع الكبرى، وعلى وجه التحديد في القطاعين السياحي والعقاري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى