3
7
السعودية

الدول الأربع تصدر أول قرار في المنامة.. وترفض محاولة قطر تسييس الحج

صحيفة المختصر – ذكرت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب جاهزيتها للحوار مع دولة قطر، في حال ذكرت رغبتها الصادقة في إجراء المطالب التي قُدمت لها، محتومة أن الخطوات التي سبق واتخذتها ضد قطر تتوافق مع القوانين الدولية.
وقال وزير الخارجية عادل الجبير في مؤتمر إعلامي مشترك اليوم بالمنامة إن الخطوات التي اتخذتها الدول الأربع ضد قطر سيادية وجرى اتخاذها بداعي سياسات قطر الداعمة للإرهاب، مشيراً إلى أنه لا تفاوض بخصوص مبدأ توقيف سند الإرهاب.
وعبر الجبير عن نبذ الدول الأربع لمحاولات قطر تسييس االحج وعرقلة وصول الحجاج القطريين، مبيناً أن المملكة تبذل جهوداً مقدرة لتيسير وصول الحجاج والمعتمرين من شتى الدول.
من جهته، لفت وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد إلى أن هناك فرقة من الإجراءات الأخرى التي يمكن لدول المقاطعة اتخاذها ضد قطر، مضيفاً أن المسؤولية الرئيسية لحل المشكلة تسقط على عاتق قطر.
وأكد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة أن موقف الدول الأربع موحد وثابت ويأتي انطلاقاً من اهتمامها على الحرس القومي، مرة أخرى تمسكهم بالمطالب الـ13 التي جرى منحها لقطر.
من جهته، أبان وزير الخارجية المصري سامح شكري أنه يجب من إدراج عدد من الآليات من أجل ضمان إجراء قطر لمطالب الدول المقاطعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى