3
7
السعودية

الدول الممنوع السفر إليها للسعوديين 2021

رفعت حكومة المملكة العربية السعودية سلسلة بالدول التي سوف يتم منع السعوديين من السفر إليها في عام 2021، بداخل الخطوات الاحترازية التي اتخذتها المملكة تمهيدًا للعودة الشاملة للحركة الجوية، وذلك بهدف السيطرة على تداوُل الحركة الجوية.

الفيروس ووقف إرتفاع الحالات المصابة في المملكة حفاظا على صحة المواطنين والزوار.
الخطوات الوقائية في هذه الدول في ضوء التوصيات الصادرة عن الجهات الصحية بالمشاركة مع الجهات ذات الاختصاص في الحكومة السعودية لسلامة المسافرين.
تاريخ العودة من الرحلات الدولية.

أعلنت الحكومة نهاية عام 2021، تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة، إثر ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في عدة دول، للتقليل من تداوُل الفيروس ووقف دخول الفيروس.

سلالة جديدة في المملكة.

بعد عدة أيام من انطلاق عام 2021، وتحديداً في 3 يناير 2021، أي بعد أسبوعين من صدور بيان التعليق، صرحت الحكومة رفع قيود السفر جزئياً، وصرحت وزارة الداخلية السعودية رفع قيود السفر في جنرال لواء.
ومن المترقب أن تكون المرحلة الأخيرة في 31 مارس 2021.

وبما أن المملكة تتخذ خطوات احترازية للتقليل من تداوُل فيروس كورونا ومحاولة السيطرة على عدد الحالات المصابة وليس زيادتها، فإن المملكة العربية السعودية تعد من أزيد دول بارزة نفذت خطوات صارمة للسيطرة على الفيروس ووقف انتشاره.

الدول التي يُمنع السعوديون من السفر إليها عام 2021

بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن عودة الرحلات في 3 يناير 2021، على حسب مُتتالية من الخطوات الاحترازية التي تعمل على ضمان سلامة المسافرين والحفاظ على متوسط الإصابة المنخفض الذي شهدته المملكة في المرحلة الأخيرة.

نظرًا بسبب أن الخطوات تشمل التزامًا بتنفيذ اختبار PCR، فضلاً عن الالتزام بالحجر المنزلي لفترة أسبوع على الأقل، فقد أوصت السلطات السعودية بعدم السفر إلى عدد من البلدان، وهي:

  • ليبيا.
  • سوريا.
  • لبنان.
  • إيران.
  • أرمينيا.
  • فنزويلا.
  • الصومال.
  • أفغانستان.
  • بيلاروسيا.
  • جمهورية الكونغو الديموقراطية.
  • جميع البلدان التي لم يتم فيها السيطرة على الوباء.
  • جميع البلدان التي تفوح فيها السلالة الطافرة للفيروس.

إرشادات السفر من وإلى المملكة العربية السعودية

أنشأت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بالمشاركة مع عدد من الضوابط والتعليمات للمسافرين من المملكة إلى الدول المسموح لها بالسفر، وأيضا الرحلات المقبلة إلى المملكة، وكانت هذه الضوابط على النحو التالي: إجراء اختبار الهالة من أجل التأكد من عدم إصابة الراكب بالفيروس.
شريطة أن يتم تنفيذ الاختبار في الأوقات المتفق عليها من قبل كل دولة، وأن يكون التاريخ الدقيق للاختبار معروفًا من قبل شركة الطيران التي جرى حجز الرحلة عليها.
معرفة الخطوات الضرورية للسفر إلى الدولة ذات العلاقة حيث تختلف كل دولة عن الأخرى في الخطوات المطلوبة.
يجب أن يتعهد المسافر الذي يرد إلى المملكة بالتبليغ عن أي أعراض قد تظهر بمجرد ظهورها.
الالتزام بالالتزام بجميع الخطوات الصحية التي تحتاجها الجهات الصحية في المملكة، والتقيد بتوقيع المستعمل وتقديمه إلى مركز الرصد الصحية بالمطار الذي يتوجه إليه المسافر.
الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
يلتزم الشخص الذي يرد إلى المملكة العربية السعودية بالتبليغ عن موقِع إقامته عند وصوله إلى المملكة، خلال فترة أعلاها 8 ساعات من تاريخ وصوله.
إنها متعهدة باستعماله طيلة الرحلة.
يجب على المسافر الالتزام بالذهاب إلى المطار مع توفير الزمن الكافي لإتمام خطوات السفر.
حتى الآن وصلنا إلى نهاية المقال، ومن خلاله نتعرف على الدول المحظورة من السفر للسعوديين عام 2021، وأيضا قرارات العودة إلى المملكة العربية السعودية وفتح البر والبحر.
موانئ المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى