3
7
السعودية

الرياض.. يمني يسرق أموال السعوديين بانتحاله صفة صاحب مكتب عقار

صحيفة المختصر – نجحت الجهات الأمنية في منطقة الرياض من القبض على يمني انتحل شخصية صاحب مكتب عقار وظهر في مقطع شريط مصور على مواقع التراسل وهو يخدع على المواطنين بنحو جديد،حيث أنه وبعد أخذ فلوسهم توارى عن الأنظار.
وفي التفاصيل فقد أبان المتحدث الصحفي لشرطة منطقة الرياض انه من خلال مراقبة شرطة المنطقة لمواقع التراسل الإجتماعي ، فقد جرى ضبط تداوُل مقطع شريط مصور لاسلوب جديد في مسائل النصب والاحتيال , تصور في قيام أحدهم بالإعلان من خلال أحد مواقع التسوق الإلكتروني عن شقق معروضه للإيجار ومقابلة المعنيين بالإستئجار منتحلاً شخصية صاحب مكتب عقاري وإبرام العقود الضرورية معهم وتحرير مستندات مزيفة وقبض المبالغ المالية بعد ذلك الإختفاء .
عليه فقد عمدت مديرية التحريات والبحث الجنائي في شرطة المنطقة إلى تحليل البيانات المتاحه وتتبعها وقامت بجملة من الاجراءات البحثية اسفرت بعون من الله تعالى عن تحديد هويتة والقبض عليه ( يمني الأصل / في العقد الثالث من العمر ) وبالاستماع الى اقواله اعترف بإرتكاب سبع عمليات خداع بنفس الاسلوب .
جرى توقيفه في مركز الشرطة الإختصاصي وإبلاغ فرع لجنة التحقيق والادعاء العام في منطقة الرياض لاتمام خطوات التحقيق وفق الاختصاص.
وشرطة المنطقة حيث تنبأ عن هذا , فهي تنذر العموم من مغبة التعامل مع الوسطاء غير المعتمدين او مكاتب العقار الغير مرخصة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى