3
7
السعودية

السعودية تبلغ الكويت بـ10 شروط وتمنح قطر يوم فقط لانهاء الخلافات

صحيفة المختصر – قالت شبكة “سكاي نيوز” نقلا عن مصادرها، أن المملكة العربية السعودية أخبرت الكويت بـ10 ضوابط ينبغي أن تطبقها الدوحة خلال 24 ساعة، اعتباراً من هذه الليلة، حتى ترجع العلاقات معها إلى مسبق عهدها.
وأوضحت أن من بداخل الشروط، تبديل سياسات قناة “الجزيرة” وإدارتها على الفور بما يخدم الحرس القومي العربي، ولا لا يتوافق مع مطالب الخليج والعرب.
وأضافت: “من بداخل الشروط ترحيل كافة أعضاء حركة حماس والإخوان المسلمين، وتجميد حساباتهم المصرفية وحظر التعامل معهم”.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عقد لقاءً في جدة مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إذ استعرضا العلاقات بين البلدين ومستجدات الأحداث في المنطقة.
وتأتي هذه الزيارة عقب بيان السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا والمالديف وموريشيوس وموريتانيا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بالإضافة إلى تخفيض الأردن تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، بداعي دعمها للجماعات الإرهابية، وعلاقاتها مع إيران وميليشياتها.
وكان أمير الكويت قد طَالَب في وقت مسبق أمير قطر تميم بن حمد، إلى العمل على “تهدئة الموقف” وعدم التصعيد. وكانت قطر قد تملصت من العديد من العهود التي وافقت عليها خلال تفاهم الرياض عام 2014، كما دأبت على سند الجماعات الإرهابية، وفتح وسائلها الإعلامية للهجوم على جيرانها في الخليج.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى