3
7
السعودية

السعودية تحذر المواطنين من هذا النوع من المياه وتخلصوا منه

صحيفة المختصر – نبهت اللجنة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه دسمان ذات المقاييس (250 مل و330 مل و600 مل) التي ينتجها مصنع دسمان للمياه في منطقة حائل، وذلك لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.
وكشفت الهيئة، أنها سحبت عيّنات من مياه الشرب المعبّأة المنتجة محلياً خلال المرحلة السابقة, ولدفعات عدة من تواريخ تصنيع متعددة وأحجام متنوعة، من أجل تحديد مجال مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025 / 2014 مياه الشرب المعبأة) التي عينت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بنسبة 10 نواح في البليون، وأبانت نتائج التحاليل المخبرية لعيّنات من مياه دسمان ذات المقاييس (250 مل و330 مل و600 مل) المنتجة من مصنع دسمان للمياه في منطقة حائل تجاوزها الحدود القصوى من البرومات.
وأوصت اللجنة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتوجات والتخلّص مما مِعِهُم منها، منوهة إلى أنها نفذت الخطوات الضرورية تِجاه إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية ووقف خطوط الإنتاج لتلك العبوات حتى يتعهد في الحدود المسموح بها من مادة البرومات.
وتواصل اللجنة متابعة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، وضبط كافة انتاجات مياه الشرب المعبأة المنتشرة بالأسواق المحلية، واتخاذ الخطوات الضرورية تِجاه المصانع المخالفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى