3
7
السعودية

السعودية ترحل 200 معتمر اندونيسي لهذا السبب

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت إحدى المصادر السعودية أن السلطات السعودية قامت بترحيل 200 من حجاج العمرة الإندونيسيين نتيجة إنتهاكهم قوانين الهجرة، وذلك عن طريق العمل بنحو غير نظامي في الوطن التي تستضيف أكبر عدد من العاملين المهاجرين الإندونيسيين.
وأوضحت المصادر يوم أمس الأربعاء أن هؤلاء الوافدين المرحلين أساءوا إستخدام تأشيراتهم بالعمل في مدن متعددة في كافة أجزاء المملكة العربية السعودية، إذ أبان الناطق الرئيسي بإسم وزارة الداخلية أجونج سامبورنو أن 286 إندونيسيا توجهوا إلى المملكة للعمرة في المرحلة ما بين حزيران ويوليو 2016، ولكن ما آب منهم فحسب هم 86 وافدا.
وأوضحت المصادر أن تأشيرة العمرة صالحة لفترة أعلاها 30 يوما وهذا يعني أنه بالطبع هناك أزيد من طَالَب 200 من الحجاج تجاوزوا تأشيراتهم، وشدد أنه جرى التحري عن موقِع تواجد 200 حاج وجرى ترحيلهم، عقب التحقق من أنهم ينحدرون من مناطق متعددة في جاوة ونوسا تنجارا.
وأشار إلى أنه يشتبه أنه من خلال إقامتهم الغير قانونية في المرحلة السابقة إستطاعوا العمل من غير إتباع الخطوات المناسبة، وذلك من خلال وكلاء إستغلوا احتياجهم للعمل والمال، إذ ذكر وقوع إنتهاكات، وأنه بناء على هذا سوف يتم إضافة فحص طلبات جواز السفر من قبل الأفراد المعنيين في السفر ولاسيما إلى الشرق الأوسط من خلال مكتب الهجرة.
وذلك عقب أن ذكرت معلومات مكتب الهجرة أنه في خلال المرحلة السابقة من كانون2 إلى آذار أبان المكتب إيقاف 1300 استدعاء لجوازات سفر مشبوهة، وجرى تعليق سفر 300 إندونيسي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى