3
7
السعودية

السعودية تضع شرط لحصول الوافدين على الجنسية السعودية في 2017

صحيفة المختصر – السعودية – ذكرت إحدى المصادر المعتمدة في المملكة العربية السعودية أن المملكة سوف تقوم بتوفير خدمة حديثة ومتميزة لجميع الوافدين المقيمين في المملكة، وتلك الخدمة هي احتمال حصول الوافدين على الأصل السعودية لسنة 2017، على حسب أخر القرارات التي جرى إطلاقَهآ في المرحلة الماضية.
 وجاء ذلك القرار الخاص بتمكين الوافدين من الحصول على الأصل السعودية، خاصة طَالَب في حالة ولادة طفل في المملكة العربية السعودية ففي تلك الحالة من الممكن تسجيله في المملكة ويحصل على الأصل حينما يرد إلى السن القانوني.
كما أبان المصدر أن المملكة سوف تعطي الذكور من الوافدين الأصل السعودية، وتترك لهم حرية الإحتفاظ بالجنسية السعودية أو الإحتفاظ بجنسية وطنهم الأصلية.
ولكن تابع قوله المصدرأن إدراج النساء طَالَب يختلف عن الرجال في ذلك القرار إذ أن الفتاة المولودة داخل المملكة العربية السعودية لا تعامل مثل الولد بل يتم تقديمها بطاقة بأنها مولودة بالسعودية ولا تحصل علي الأصل إلا إذا تزوجت من سعودي الجنسية.
وأوضحت المصادر تعليقا على ذلك القرار أن السبب هو قران الفتاة من شخص لا يَرفَعْ الأصل السعودية يجعله يستفيد من جنسيتها في شغل مشاريع أو امتلاك أراضي داخل المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى