3
7
السعودية

السعودية تفرض غرامة كبيرة على عدم تجديد هوية مقيم

المختصر – تسعى حكومة المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية، لإعادة الانضباط والتوازن مرة أخرى والسيطرة على المخالفات التي تنتج عن القوانين السابقة، لجميع الاخوة المقيمين في أراضي المملكة، وتسعى بشكل حثيث لسعودة الوظائف.

 

وتحاول الحكومة حاليا قدر الاماكن سعودة الوظائف باكبر قدر في سبيل أن يحل المواطن السعودي بديلاً للمغترب فيها، وكل تلك الإجراءات والقوانين تأتى فى إطار الخطة الإقتصادية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تسعى لنقل المملكة إقتصادياً لدولة ذات مصادر متنوعة بعيداً عن النفط وحده والذي اقترب من فقدان قيمته مثل الماضي، كمصدر رئيسي للإقتصاد السعودي، وتسعى الخطة لتقليل تحويل أموال السعودية خارج أراضيها عن طريق الوافدين .

 

حيث ذكرت المديرية العامة للجوازات أن عقوبة عدم المراجعة لتجديد رخصة الإقامة في أراضي المملكة أو تجديد مدة التأشيرة قبل الثلاثة أيام التالية لانتهاء التأشيرة بغرامة مالية تقدر بـ 500 ريال ومضاعفتها في حال تكرار نفس المخالفة.

 

ووفقا لبيان المديرية فان ذلك يضم هوية مقيم وهي بطاقة مدون عليها معلومات كاملة عن المقيم وهي : 1- الصورة.2-تاريخ الإصدار.3-الميلاد.الجنسية والمهنة واسم صاحب العمل.
حيث إن الهوية لن تحتوي على تاريخ نهاية.وقد أشارت المديرية العامة للجوزات الى أن تجديد هوية مقيم يتم من خلال موقع الانترنت الخاص بالجوازات كل عام وفي حال عدم تجديدها يعرض صاحبها للعقوبة المذكورة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى