3
7
السعودية

السعودية توجه تهديد قوي لمصر بخصوص جزيرتي تيران وصنافير

المختصر – متابعة لاخر التطورات في الخلاف الواقع بين مصر والمملكة في الوقت الراهن واشتعل الصلاح أكثر بعد تصويت مصر ضد سوريا وكان لصالح روسيا والغضب الشديد من المملكة العربية السعودية وأيضا إلغاء مصر لإتفاقية تسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، بعد أن جاء التمهيد بأن تلك الجزيرتين من حق المملكة.
وعقب أن رفضت المحكمة هذا القرار وأعلنت أن الجزيرتان مصريتان أعلنت المملكة العرية السعودية الحرب على مصر مجددا، فذكرت عدة مصادر أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه لديها غضب شديد وأنها ستتجه قريبا الى تصعيد الأمر إلى المحكمة الدولية في حال لم يتم تسلميها الجزيرتين .

وذكرت حكومة المملكة أنها بالفعل تملك أوراق رسمية تثبت أن تلك جزيرتي تيران وصنافير هما ملك لها وأن الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي قام بالتوقيع عليها وهذا ما جعل موقفها قوي في تهديد جمهورية مصر .

هذا ولم تتوقف السعودية عند هذا الحد بل أعلنت إيقاف عدد كبير من المشاريع الاستثمارية في مصر بملايين الدولارات بعد أن أوقفت إمدادها بالبترول للضغط عليها، وهي في الوقت الحالي تهدد بسحب ودائعها من البنك المركزي مع الأزمة الإقتصادية الكبرى التي تمر بها الجمهورية المصرية, كما وكانت قد أوقفت استيراد الموالح من مصر مسببة ضررا كبير للاقتصاد المصري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى