3
7
السعودية

“السنيدي” يكشف 6 أمور تبطل التماس القصبي والسدحان والقبض وارد

صحيفة المختصر – رد المحامي محمد السنيدي المترافع عن المخرج عامر الحمود والذي كسب قضيته ضد الممثلين عبد الله السدحان وناصر القصبي على وكيلهما المحامي سعود رمان عقب الإدلاء الذي إعترف به أول يوم أمس والذي ذكر من خلاله بأنه تخطى بالتماس لنقض الحكم الصارد ضدهما والقاضي بتعويض الحمود بمليون و300 ألف ريال بأن التماسهما باطل.
وأشار “السنيدي” إلى أنه لكي يقبل ينبغي ان تتوفر فيه 6 ضوابط من أبرزها شكوك التزوير في الأوراق التي تخطى بها المدعي ووجود شيء جديد سيؤثر على مجريات الدعوى لم تجدر الإشارة إلى سابقا والغش في ملف الدعوى من قبل أحد الخصوم أو من كسب الحادثة وأيضاً ورود حكم لم يكن بداخل أوراق طلبات الخصوم والتناقض في الدعوى وقيام شخص بتمثيل أحد الطرفين بنحو غير صحيح، مشيرا وما من غير هذا لن يتم الاطلاع في الالتماس المقدم.
وقال “السنيدي” بأن الحكم الصادر لحساب مفوضه عامر الحمود ملحوظ وصريح وجرى طلب التنفيذ مبينا بأنه جرى تقييد مبلغ 650 ألف ريال من حساب الفنان ناصر القصبي بقرار قاضي التنفيذ وبشيك مصدق.
وأضاف: في حين لايزال الفنان عبد الله السدحان يتهرب بحجة منع تواجد مال لديه مبينا إلى أنه سوف يتم اتخاذ الخطوات القانونية ضده بما فيها تعقُب حساباته وأملاكه والمنع من السفر ووقف الخدمات مشيرا بأن خيار القبض سوف يكون بداخل الخيارات والإجراءات إلا أنه سوف يكون الأخير.
وكان المحامي والمستشار القانوني سعود الرمان، المترافع عن القصبي والسدحان قد ذكر بأنه جرى تقديم التماس من أجل إعادة الاطلاع في الحكم الصادر لدى محكمة الاستئناف بالرياض، والطلب لا يزال بالدائرة الثانية، وسوف يتم البت فيه خلال الأيام الواقعة قرب القادمة “بعد أن جرى التنفيذ من قبل الحمود.
وأضاف أنه جرى إشعار دائرة التنفيذ بهذا الإجراء ولكون النظام لا يجيز إيقاف التنفيذ أثناء رأى الالتماس ذهب الطرف الآخر إلى قاضي المحكمة يناشد بالتنفيذ، وسيتم الاستناد إلى المادة الـ 192 لكون الحكم صدر غيابيًّا، إضافة إلى عدد من الملاحظات، جرى ذكرها بإلتِماس التماس إرجاع النظر”.
يُذكر أن الخلاف على اسم “طاش ما طاش” شرع منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996 بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر الحمود وبطلَي المسلسل عبد الله السدحان وناصر القصبي، اللذين أكملا تصنيع العمل على شاشة التلفزيون السعودي قبل انتقالهما إلى قناة “MBC” في عام 2005.
وشهد الخلاف تطورًا قانونيًّا حينما أقرت هيئة حقوق المؤلف قبل حوالي ست أعوام قرارًا، يقضي بموجب عامر الحمود في امتلاك اسم المسلسل، وتعويضه عن استغلال الاسم منذ الجزء الثالث حتى الجزء الثامن عشر، وهو القرار الذي احتج عليه “السدحان” و”القصبي” لدى ديوان المظالم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى