3
7
السعودية

«السوق المالية» تُغرِم متعامل بـ 1،5 مليون ريال بسبب النصب والاحتيال

صحيفة المختصر – غرمت “هيئة المركز التجاري المالية”، أحد المتعاملين عقب إدانته بمخالفة نظام المركز التجاري المالية ولوائحه التنفيذية والتلاعب والاحتيال في أسهم 3 شركات مدرجة، محتومة أنه انجز أرباح غير مسموحة خلال مدة تعامل امتدت لنحو سبعة أشهر.
وأشارت الهيئة، إلى صدور بيان من هيئة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، بتاريخ 12-9-1438هـ الذي يوافق 7-6-2017، في الدعوى المقامة من لجنة التحقيق والادعاء العام ضد مانع بن إبراهيم بن غزاي الدعجاني العتيبي.
وانتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكور بمخالفة المادة التاسعة والأربعين من نظام المركز التجاري المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، عند تناقله أسهم الشركات التالية: (شركة التصنيع الوطنية، وشركة أسمنت حائل، والشركة التعاونية للتأمين)، وذلك خلال المرحلة من 21-10-2012 إلى 25-5-2013.
وأضافت الهيئة، أنها كونت هذه التصرفات والممارسات تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح في خصوص الورقة المالية للشركات المشار إليها، وتضمّن بيان هيئة الاستئناف إيقاع عدد من المعاقبات به، وذلك على حسب التفصيل الآتي: فرض عُقُوبَة مالية عليه مقدارها 140 ألف ريال عن هذه المخالفات، وإلزامه بسداد مبلغ مقداره 1.435.392.20 ريالاً، لصالح لجنة المركز التجاري المالية؛ نَتِيجَة المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظته الاستثمارية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى