3
7
السعودية

الشهر القادم.. موعد انطلاق شركة خدمات الملاحة الجوية

الشهر القادم.. موعد انطلاق شركة خدمات الملاحة الجوية

صحيفة المختصر الالكترونية – أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني انطلاق شركة خدمات الملاحة الجوية مطلع الشهر المقبل .

وأوضح الدكتور فيصل بن حمد الصقير معالي رئيس مجلس مديري شركة الطيران المدني السعودي القابضة, أن انطلاق شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية يأتي وفق قراريّ مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني القاضيان بتحويل قطاع الملاحة الجوية إلى شركة وانطلاقها مطلع يوليو .

وأشار إلى الصقير أن تحويل قطاع الملاحة الجوية إلى شركة يهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق الاستقلالية المالية والتكامل بين الوحدات الإستراتيجية.

مشيراً إلى أنه سوف يتم نقل جميع العاملين في قطاع الملاحة الجوية لشركة خدمات الملاحة الجوية, وأكد بأن العاملين في قطاع الملاحة الجوية جميعهم من الشباب السعودي المؤهل ويتمتعون بكفاءة عالية في مجال الملاحة الجوية وتم تأهيلهم في الأكاديمية السعودية للطيران المدني، كما تم ابتعاث عدد منهم للدراسة والتأهيل في نيوزيلندا وكندا ودول أخرى, ويعدّون الآن من أفضل الكفاءات في هذا المجال على مستوى المنطقة .

وبيّن الصقير أن المرحلة القادمة تتطلب من جميع منسوبي الملاحة الجوية بذل قصارى جهودهم لإنجاح شركة خدمات الملاحة الجوية من أجل تطوير خدماتها ورفع مستويات الأداء والكفاءة والفعالية لتلبية متطلبات مستخدمي الأجواء وتحقيق أعلى درجات السلامة في أجواء البلاد، مؤكداً أن تحويل هذا القطاع المهم إلى شركة يأتي بالتزامن مع رؤية 2030م والتي تهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة وتنمية الاقتصاد الوطني في الممكلة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى