3
7
السعودية

«الصندوق العقاري»: هذه هي الفئة المستفيدة من «التمويل المدعوم»

صحيفة المختصر – السعودية – أوضح صندوق التنمية العقارية، اليوم، أن برنامج التمويل المدعوم يتكفل بمكاسب قروض التمويل 100٪ لكل مالكي الدخل الشهري 14 ألف أو أقل.
وذكر “الصندوق العقاري” من خلال بروفايله على “تويتر”: “التمويل المدعوم‬⁩ يتكفل بمكاسب التمويل 100٪ لكل مالكي الدخل الشهري 14 ألف أو أقل، تيسيراَ على المواطنين ولاستيعاب أكبر عدد من المستفيدين”.
وأوضح المراقب العام على صندوق التنمية العقارية أيهم بن محمد اليوسف، في تقرير إعلامي صدر اليوم، أن وزير الاسكان اعتمد القرار الحديث بهدف تبسيط كيفية الدعم وجعلها جلية لكل المواطنين، وحتى يتضمن الدعم التام أكبر عدد ممكن من المستفيدين، وسيشمل القرار الحديث ٨٥٪ من المستفيدين، الذين سيحصلون على تمويل بهامش ربح 0%.
وأكد اليوسف أن من تنطبق عليه ضوابط الدعم الجديدة وقد سبق له سداد جزء من الأرباح، فسيتم استعادة الفرق لحسابه مع الدفعات المقبلة من الدعم الشهري، وناشد المستفيدين الحاصلين على موافقات مسبقة التَواصُل في مركز خدمة المستفيدين الخاص ببرنامج التمويل المدعوم لأي مساعدة.
يشار إلى أن التمويل المدعوم هو برنامج “تمويل سكني مدعوم التكاليف” أطلقه صندوق التنمية العقارية بالمشاركة مع البنوك والشركات التمويلية المشاركة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى