3
7
السعودية

الضمان الاجتماعي: رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة دفعة جمادي الأول 1440

يترقب مستفيدي الضمان الاجتماعي من المسلجين على قوائم الانتظار لبرنامج المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة المستفيدة من الصرف لدفعة جمادي الأول 1440.
حيث من المترقب أن تستهل الحالات الموثوقة للصرف بالتحول إلى “قائم” خلال الساعات القادمة، وكانت الدفعة الماضية من الصرف لشهر ربيع الثاني قد بلغت حتى مقدمي الطلبات بتاريخ 22/10/1438، فيما سوف يتم استئناف الصرف للمتقدمين في شهر 10 بالإضافة لشهر 11 من العام 1438.
ويأمل المستفيدون بأن تكون الدفعة الجديدة تضم عدد كبير من المُقَيدين على قوائم الانتظار، خاصة عقب إعلان الميزانية السعودية العامة للعام 1440، حيث كانت الدفعات على مدار الشهور الأربع السابقة قد شهدت تخفيضات في عدد المستفيدين في كل دفعة.
وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد ذكرت على الشروط الرئيسية للإنتفاع من برنامج المساعدات المالية المقطوعة، مبينة بأهمية وُصُول عمر المتقدم من الذكور 35 سنةً فأكثر.
وذكرت الوزارة بأنه يمكن التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل سنتين لمن مِعِهُم دخل ثابت، مُتابِعة بأن قيمة المساعدة المقطوعة تتراوح بين 10 إلى 30 ألف ريال وفق وضع وظروف العائلة وعدد أفرادها.
ولفتت الوزارة إلى أن التقديم على المساعدة المقطوعة ينبغي أن يتم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي في شتى المحافظات.
ويمكن لجميع المستفدين الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من خلال التَواصُل على الرقم 19911، أو من خلال رابط الاستعلام الذي توفره الوزارة من خلال الخدمات الإلكترونية.
كما يمكن استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لدفعة جمادي الأولى 1440 برقم الطلب من هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى