3
7
السعودية

الضمان الاجتماعي .. عاجل: صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الثاني 1440 للمتقدمين في شهر 10 – 1438

في متابعة اخبار الضمان الاجتماعي اليوم يترقب مستفيدو الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية استئناف صرف المساعدة المقطوعة لدفعة جديدة مع انطلاق شهر ربيع الثاني 1440، حيث تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف المساعدات المقطوعة في الأيام الأولى من كل شهر لعدد من المستفيدين.
وبحسب لمصادر ومتابعتنا لاخبار الضمان الاجتماعي فإن الصرف سوف يبدأ لمقدمي طلبات المقطوعة لدى وكالات الضمان في شهر 10 من العام 1438، حيث بلغت الدفعات الماضية من الصرف حتى مقدمي الطلبات في 16/10/1438.
وبحسب لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فإن دراسة عدد من الحالات الاستثنائية ممن تقدموا لتعجيل الصرف بنحو استثنائي، يخضع لبعض معايير، من أبرزها طبيعة الظروف الحالية للمتقدم، ومدى دقة الأوراق الثبوتية المزودة مع الطلب، حيث يتم استقصاء الحالات لدراسة الحالة وصحة الأوراق والتقارير المزودة مع طلب تعجيل الصرف.
وتعمل العمل والتنمية على صرف المساعدات المقطوعة لأصحاب الدخل المحدود من مستفيدي الضمان الاجتماعي، بحيث يتم تقديم المساعدة بنحو سنوي، وذلك بحسب لأقدمية التقديم عليها لدى الوكالات ذات الاختصاص بذلك.
يشار الى الوزارة سوف تبدأ في تَحوِيلْ معاش الضمان الاجتماعي والبدلات الأخرى لهذا الشهر في حسابات المستفيدين يوم الأحد الذي يوافق 9/12/2018.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى