3
7
السعودية

الطبيب مسبب وفاة الإعلامي الثبيتي يدفع 300 ألف دية الخطأ

صحيفة المختصر – السعودية – أقرت اللجنة الصحية الشرعية الرئيسية في الدمام اليوم حكمًا بإلزام الطبيب المتسبب في مصرع الصحفي محمد الثبيتي بسبب خلل طبي بسداد مبلغ 300 ألف ريال لورثة المتوفى.
وفي التفاصيل لفت المحامي والمستشار حمود بن فرحان الخالدي المتطوع عن ورثة الصحفي الميت محمد ضيف الله الثبيتي بسبب خلل طبي، إذ صدر القرار في حق الطبيب المتسبب في الموت بإلزامه بسداد مبلغ (300.000 ريال ) ثلاثمائة ألف ريال لورثة الميت وهي عبارة عن دية الميت وذلك في حين يخص الحق الخاص ، وأيضا إلزام الطبيب المسئول بسداد مبلغ (10.000 ريال ) عشرة آلاف ريال تورد لبيت المبلغ عن طريق الجهة ذات الاختصاص بالمديرية العامة للشئون الصحية في المنطقة الشرقية وذلك في حين يخص الحق العام.
وأفاد الخالدي أن ذلك القرار ابتدائي يحق لكل الجوانب ذات العلاقة عدم الموافقة عليه خلال ستين يوماً .
كما لفت الخالدي بنحو عام بالطابق الذي قامت به جميع الجهات ذات العلاقة وذلك في قدرتها على مديرية الأشيَاء وتحسينها ووضعها في نصابها الحقيقي ، وإعطاء كل ذي حق حقه.
يُذكر أن الصحفي محمد الثبيتي تُوفِّي في شهر آذار لسنة 2015 في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، الذي نُقل إليه بعد تعرُّضه لخطأ طبي ببرج الدمام الطبي، وهي الحادثة التي أُحيلت إلى المدعي العام، بعد اسجوابات “صحة الشرقية”.
وكان “الثبيتي” قد أجرى محاولة (خراج)، وبعد إفاقته من البنج طور خلل من أحد أشخاص الفريق الطبي، وتحديداً في فصل جهاز الأوكسجين؛ نتيجة منع دراية إرجاع حالته على الحالة المرضية لمدة اقتربت من عشر دقائق، وهو الزمن الذي كان قلبه متوقفاً عن النبض فيه.
وبعد محاولات لتركيب أنبوب الأوكسجين جرى تدارك الوضع، ولكن عقب أن فقد وعيه؛ ليدخل بعدها في غيبوبة استمرت أزيد من أسبوعَيْن تقريباً، بعد ذلك توفاه الله.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى