3
7
السعودية

العثور على أحد مفقودي بحر تبوك بصحة جيدة.. والبحث مستمر عن الـ 5

صحيفة المختصر – ذكرت مصادر أن مجموعات البحث والإنقاذ التي تتبع لحرس الحدود في منطقة تبوك عثرت، قبل قليل، على مفقود آخر على رَهِن الحياة ووضعه الصحية بالغة, في حين استمرار الفرق البحرية البحث عن باقي المفقودين والبالغ عددهم حاليا خمسة منذ ليل أمس، وينتظر أن يتم الإدلاء عن عثوره خلال الساعات القليلة المقبلة بنحو رسمي.
وقال الناطق الصحفي بقيادة حرس الحدود في منطقة تبوك المقدم البحري فهد بن صالح العنزي: في بيانٍ مسبق أن الدوريات الساحلية والبحرية وفرق البحث والإنقاذ في حرس الحدود في منطقة تبوك قطاع ضباء تنظُر عن ستة أفراد مفقودين عند الساعة ( 01:30) من صباح يوم الجمعة الذي يوافق 13/ 3/ 1439هـ أبحرت واسطة نزهة بحق بيانٍ إبحار لفترة (24) ساعة من مرسى مركز الصورة لموقع الحادثة المسمى جزيرة (يبوع) وطن الصورة وعلى متنها (7) متنزهين من جنسيات عربية، على أن ترجع في الزمن المحدد، ولم تعد بناء على بلاغ المناوبين في مرسى مركز الصورة.
وأضاف: على الفور جرى البدء بعمليات البحث والإنقاذ عن الواسطة الضائعة بالتعاون مع مركز تنسيق البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة، وتوجيه الدوريات البحرية لموقع الإبحار المعلن به، ولم يتم الوجود عليها.
وعند الساعة ( 18:20) يوم السبت 14/ 3/ 1439هـ وخلال عمليات البحث المستمر عثُر على الواسطة منكفئة في عرض البحر غرب جزيرة صلة، حيث كان متشبثاً بها أحد الناجين من المتنزهين الذين كانوا على متنها، ويبلغ من العمر (50) سنة.
وعلى الفور، جرى تخليص المذكور من قبل الدورية البحرية وتم نقله إلى مرسى مركز الصورة ومن بعد ذلك إلى مستشفى محافظة ضباء العام، عن طريق إسعاف حرس الحدود؛ للاطمئنان على صحته، وما زالت عمليات البحث متواصلة عن الباقين، حيث جرى التنسيق مع طيران قاعدة الملك فيصل الجوية بالشمالية الغربية؛ للمشاركة في عمليات البحث عن المفقودين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى