3
7
السعودية

العدل: إطلاق عقد النكاح الإلكتروني خلال أسابيع

صحيفة المختصر الالكترونية – كشف الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله الناصر وكيل وزارة العدل للتوثيق والتسجيل العيني للعقار، أن عقد النكاح الإلكتروني سوف يتم إطلاقه في غضون أسابيع قليلة، وأكد أن الوزارة تطبقه سعيا منها للمحافظة على حقوق طرفي العقد.
وقال إن إحصاءات الوزارة المتوقّعة للعام الحالي 1437 هـ، في حين يتعلّق بعقود الأنكحة ستتجاوز 170 ألف عقد، مشيراً إلى أن هذه الأرقام حتمت على الوزارة استحداث عقد الزواج الإلكتروني الذي ينظِّم الإجراءات، حيث يتم إدخال بيانات الزوجين إلكترونياً بالإضافة إلى التحقق من البصمة، الأمر الذي سيساعد على تسهيل توثيق الزيجات.
وكانت وزارة العدل قد أقامت برنامجاً لتنمية مهارات مأذوني الأنكحة بالتعاون جمعية وئام للتنمية الأسرية تحت رعاية معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، حيث تهدف الوزارة لتدريب وتأهيل حوالي 6533 مأذون أنكحة.
وأوضح الناصر خلال كلمته لمأذوني الأنكحة أن الوزارة تولي تدريب وتأهيل مأذوني الأنكحة اهتماماً بالغاً، وذلك بالشراكة مع الجمعيات المتخصصة في الشؤون الأسرية.
هذا واعتبر الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبد القادر، المدير العام لجمعية وئام للرعاية الأسرية في المنطقة الشرقية، مأذوني الأنكحة أنهم بامكانهم المساهمة في تأسيس عائلة متوافقة، حيث باستطاعتهم إرشاد طرفي العقد وتقريب وجهات النظر بينهما لتفادي المشاكل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى