3
7
السعودية

“العمل”: السماح لزوج المواطنة بالعمل في محلات الذهب وهذا رد “المفتشون” !

صحيفة المختصر – أظهر عدد من الجنسيات الأجنبية العمال في مراكز الذهب والمجوهرات، استغرابهم من مسارعة مفتشي وزارة العمل في الطائف لمنعهم من العمل بمحال الذهب والمجوهرات بالمحافظة، على الرغم من أن النظام أجاز لهم العمل في تلك المحلات عقب بيان التوطين، على حد قولهم.
وذكر أحد العمال: “نحن نعمل في المملكة أسفل مظلة النظام، ونرحب به في كل المجالات، ولكن وجدنا التناقض والاختلاف في وزارة العمل؛ حيث قدمنا على موقع خدمة العملاء الذي يتبع لوزارة العمل على برنامج التراسل الاجتماعي “تويتر” ذلك السؤال: أنا زوج مواطنة وأعمل لدى محل بيع الذهب والمجوهرات من ثلاث سنوات، هل أفصل من العمل أو لا؟”.
وأكد أنه جرت الرد عن سؤاله بهذا النص: “الوافد الخاص “زوج المواطنة” في حال كان يشتغل قبل القرار؛ لا يتم فصله من شُغله شريطَة أن تكون الزوجة في ذمته، أو يكون لديه أطفال منها”.
وتابع: “ولكن على أرض الواقع جرى منعنا من العمل من قبل مفتشي العمل بالطائف، وقمنا بإبلاغهم عن استفسارنا على موقع خدمة العملاء الذين أكدوا العفو لزوج المواطنة بالعمل، ولكن لم نجد فائدة”.
واختتم زوج المواطنة كلامه راغبًا بالتطرق العاجل من وزارة العمل، وإصدار تقرير توضيحي بهذا الخصوص، حتى يتبلغ به الجميع، وخصوصًا العمال وبعض الجهات التي تتبع للوزارة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى