3
7
السعودية

«العمل» توجه تحذير هام للمنشآت من فصل المواطنين

المختصر – أوضح عبدالله العليان مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بمنطقة العاصمة المقدسة، أن فرع الوزارة بالمنطقة تمكن بمشاركة الجهات الأمنية من القاء القبض على هوامير سوق الاتصالات من غير المواطنين السعودية، أحدهم في رابغ تم القبض عليه الأسبوع الماضي وعرف بـ«الهامور» لسيطرته على السوق في محافظة رابغ.
وتابع العليان أن مفتشي وزارة العمل يعملون في الميدان وعمليات التفتيش متواصلة على مدار اليوم وذلك بالاستعانة بالمخبرين لتتبع جميع المخالفين لنظام تنظيم العمل في سوق الاتصالات.
وأشار العليان الى أن المادة رقم 77 في نظام العمل ليست ضد الموظف المواطن، بل انها بالكامل في صالح الموظف المجتهد الذي يجذب صاحب العمل إليه ولا يستغني عنه، أيضا أن المادة تجبر صاحب المنشأة على الالتزام بالعقد المبرم حتى لو كان غير محتاج لذلك الموظف.
كما ونفى العليان أن يكون عذر الأوضاع الاقتصادية سبباً في فصل الموظفين السعوديين، موضحا أنه لا عذر للشركات في استغلال هذا الشيء, فالوضع الاقتصادي قوي وما تشهده الساحة الاقتصادية هو أكبر دليل فالشركات تتسلم مستحقاتها من الدولة بالكامل وبأفضل مما كان في السابق وبآلية سريعة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى