3
7
السعودية

الفيصل: السعودية لم تمنع مسلماً من دخول مكة المكرمة

صحيفة المختصر – ذكر مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن المملكة العربية السعودية لم تحظر مسلماً من دخول المسجد الحرام وأداء العبادات، بل إنها تحرص على توفير كل الخدمات والتسهيلات لقاصدي هذه البقعة المقدسة.
وفي التفاصيل، ذكر الأمير الفيصل عقب أن ساهم رجال الحرس والمشاركين من الجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن، طعام الإفطار في المسجد الحرام اليوم ” أقوم بهذه الجولة السنوية بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله، وأرجو من الله أن يديم نعمة الإسلام والاستقرار”، مضيفاً:” أود أن أشكر كافة من يوفر الخدمة في ذلك الموقِع المقدس للمعتمرين والمصلين، والطائفين، والساعين، لحمايتهم من كل تلف بفضل الله”.
وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أنه ينبغي علينا أن نقول للمحسن أحسنت، مقدماً شكره لجميع من قام من جانبه ومن ضمنهم قوات الحرس التي تحرس ذلك الموقِع وتقدم شامل الخدمات الأمنية لقاصديه، أيضا شكر سموه الرئاسة العامة لشؤون الحرمين القائمة على مديرية المسجد الحرام واصفاً طريقة الإدارة بـ”المميزة”.
وأوضح سموه أن المسجد الحرام يستقبل خلال شهر رمضان في كل فرض نحو ٢.٥ مليون مصل، في طمأنينة وسكينة، منوهاً إلى أن هذا لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله أولاً، بعد ذلك مساعي رجال الحرس والجهات ذات العلاقة، كما خص الشبان المتطوعين بالشكر نَتِيجَة إسهاماتهم في توفير الخدمة لضيوف الرحمن.
وختم بالقول “أسأل الله أن يتقبل صلاة ودعاء وعمرة كل من تعمد منزله العتيق”.
واطلع أمير منطقة مكة المكرمة قبل الإفطار على عدد من الخطط والتجهيزات الأمنية المستعملة في شهر رمضان، كما استمع سموه إلى شرح عن خطط الجهات ذات العلاقة في حين يخص العشر الأواخر من رمضان.
وحضر الإفطار الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من مالكي السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة المشايخ، والقيادات الأمنية المشاركة في إجراء الخطط بالمسجد الحرام.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى