3
7
السعودية

القبض على مُنشد أدى رقصة “الداب” رمز تعاطي الحشيش بالطائف

صحيفة المختصر – أكّدت الأمانة العامة إلى اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، اليوم، أن الجهات الأمنية في الطائف ألقت القبض على صحفي مُنشد؛ لقيامه بمخالفة أنظمة الهيئة الوطنية ومشروع “نبراس” وأدائه حركة “الداب” التي ترمز لتناول الحشيش.
وقبل أيام أكّد الأمين العام إلى اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، رئيس مجلس مديرية مشروع “نبراس” عبد الإله بن محمد الشريف؛ أن الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ترصدان وتتعاملان مع أي مخالفات لأنظمتهما وتعليماتهما وتركزان في الوقت الراهن نزاع أعمالهما الأخرى على الأطراف التثقيفية والوقائية.
وقال الشريف: “حذّرنا في السابق من تقليد حركة الداب والتنبيه ملحوظ وصريح، تقليد الحركة ينتهك إرشادات ومعايير الهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات، و”نبراس”، وسنتخذ الإجراء بموجب مَن يطبقها”.
وأضاف: “هذه الحركة بدت عام ١٩٧٠ م في أمريكا، إذ أطلقها مروّجو ومدمنو المخدرات، ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان.
وقال الشريف: “سبق أن نبّهنا عنها وأوضحنا أنها تقليدٌ لمروّجي المخدرات، وتعد بداخل الدعوة والتحريض على تعاطي المخدرات، لذلك سنتخذ الخطوات القانونية إزاء مَن يقوم بتطبيقها ما إذا مشاهير أو غيرهم”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى