3
7
السعودية

المالية: صرف الرواتب بالابراج غدا.. ما هي الابراج الهجرية الشمسية وتقويم الابراج 2017

الابراج الهجرية ، أعلنت وزارة المالية في بيان لها عبر موقعها الالكتروني عن موعد صرف الرواتب بالابراج الهجرية الشمسية الفارسية، وحددت الوزارة موعد تحويل رواتب الموظفين بالاعتماد على تقويم كل برج هجري شمسي، ونستعرف لكم تعريف الابراج الهجرية الشمسية بعد تطبيق التقويم الميلادي في المملكة، أيضا نطلعكم على تقويم الابراج 2017 ، وعدد أيام الابراج الهجرية ، وتم تحديد موعدة صرف الرواتب بالابراج غدا الاثنين باذن الله تعالى.

وأكدت وزارة المالية، أن الخامس من كل برج هجري شمسي سوف يكون الموعد الجديد لـ صرف الرواتب بالأبراح ، وهو يكون موعد تحويل رواتب موظفي الدولة، وسوف يتم صرف راتب الشهر الجاري يوم غدا الاثنين الموافق 27 أكتوبر 2016 .

وزارة المالية تحدد موعد صرف الرواتب بالابراج الشمسية الهجرية الفارسية للشهر الجاري والشهر المقبل وباقي الشهور.
وكشف بيان وزارة المالية، طريقة صرف الرواتب بالابراج الهجرية الفارسية، بحسب ما جاء بالقرار الوزاري الذي يحمل رقم 551 والصادر يوم 25 ذي الحجة عام 1435 هـ ، والذي جاء نصه على صرف رواتب موظفي الدولة وفقا لما جاء بالمرسوم الملكي رقم م/6 والصادر يوم 12-4-1407 .

في تحديث سابق..

وأضاف بيان وزارة المالية أن التعميم الصادر عن الوزارة فيما يتعلق بعملية إقفال السنة المالية الجارية، حيث تم تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، كموعد رسمي لصرف رواتب موظفي الدولة في المملكة أو لتحويل الرواتب على الحسابات البنكية لموظفي الدولة.

وبحسب ما ورد فسوف يكون الموعد الرسمي لصرف رواتب الشهر الجاري هو يوم غدا الاثنين الموافق27 أكتوبر 2016 ، وهو اليوم الذي يوافق اليوم الخامس من برج العقرب، وسوف يكون موعد صرف رواتب الشهر المقبل يوم 26 نوفمبر 2016 وهو اليوم الخامس من برج القوس، على أن يراعى نفس التنظيم في رواتب الشهور القادمة في المستقبل.

تعريف جدول الابراج الهجرية الشمسية الفارسية والتعريف بـ تقويم الابراج 2017 وعدد أيام الابراج الهجرية
الابراج الهجرية الشمسية ومؤسسها والتقويم الشمسي
عرف العلماء الابراج الهجرية الشمسية بكونها محطات تستريح بها الشمس خلال رحلتها السنوية، وعدد الابراج 12 برجاً، وتقسم الى جزئين منها 6 أبراج شمالية ومثلهم جنوبية، ومع بداية الشمس البرج، يكون هناك يوم مناظر متوافق مع التقويم الميلادي يختلف من شهر الى آخر.

يتراوح الشهر البرجي ما بين ثلاثين يوماً أو 31 يوم، بخلاف الشهر القمري الذي تصل عدد أيامه إما 29 أو 30 يوم فقط، وهو ما يسبب الفارق الزمني بين التقويمين والمقدر بـ 11 يوم.

المالية: صرف الرواتب بالابراج غدا.. ما هي الابراج الهجرية الشمسية وتقويم الابراج 2017

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى