3
7
رياضة

حقائق مثيرة في مباراة البرتغال وفرنسا في نهائي يورو 2016

حقائق مثيرة في مباراة البرتغال وفرنسا في نهائي يورو 2016

صحيفة المختصر الالكترونية – لن يكون نهائي (يورو 2016) بين منتخبي فرنسا والبرتغال اليوم الاحد على ملعب “دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس مجرد مباراة في كرة القدم بين 22 لاعبا. ولكن هناك عدة حقائق مثيرة للغاية يتقاسمها اللاعبين:

1- تسع دول:

على الرغم من أن جميع اللاعبين يحملون إما الجنسية الفرنسية أو البرتغالية، إلا أن كثير منهم ينتمي لأصول تعود لدول أخرى مثل غينيا بيساو وأنجولا وألمانيا والبرازيل وزائير والسنغال والكاميرون.

وولد الثنائي البرتغالي إيدر ودانيلو بيريرا في غينيا بيساو، وستيف مانداندا في كينشاسا (زائير) وباتريس إيفرا في داكار (السنغال) وصامويل أومتيتي في ياوندي (الكاميرون) وبيبي في ماسايو (البرازيل) وسيدريك سواريز في زينجن (ألمانيا) وويليام كارفاليو في لواندا (أنجولا).

2- “البريميير ليج” يسيطر:

سيكون الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميير ليج” حاضرا وبقوة خلال مباراة الغد بوجود 14 لاعبا يلبعون في أندية أرسنال وكريستال بالاس وليستر سيتي ووست هام يونايتد ومانشستر يونايتد ونيوكاسل وساوثهامبتون.

بينما يأتي الدوري الفرنسي في المركز الثاني بثمانية لاعبين والإسباني والبرتغالي كلاهما بسبعة لاعبين. أما الدوري المكسيكي فهو الوحيد الحاضر في النهائي من خارج القارة العجوز بلاعب واحد وهو المهاجم الفرنسي أندريه بيير جينياك لاعب تيجريس.

ويلعب البرتغاليان جوزيه فونتي وسيدريك سواريز في (ساوثهامبتون)، بينما يرتدي الثنائي الفرنسي أنتوني مارسيال ومورجان شنايدرلين قميص (مانشستر يونايتد)، ويوهان كاباي وستيف مانداندا (كريستال بالاس) وأوليفييه جيرو و لوران كوشيلني (أرسنال) وبكاري سانيا وإلياكيم مانجالا (مانشستر سيتي) وهوجو لوريس (توتنهام هوتسبر) وديميتري باييه (وست هام) ونجولو كانتي (ليستر سيتي).

3- سبورتينج لشبونة يشارك السيطرة:

يمتلك نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي بين صفوفه أربعة لاعبين من المتوقع أن يشاركوا خلال مباراة الغد وهم: روي باتريسيو وجواو ماريو وويليام كارفاليو وأدريان سيلفا، وجميعهم في المنتخب البرتغالي.

ويأتي خلفه مباشرة كل من أرسنال ومانشستر سيتي وكريستال بالاس وساوثهامبتون وريال مدريد وموناكو وباريس سان جيرمان بلاعبين إثنين.

 

4- مدن ذات حضور:

تتشرف ثلاث مدن بكونها الأكثر تمثيلا في هذا الحدث الأكبر على مستوى القارة العجوز وهي العاصمة الغينية بيساو ومدينتي بلان منسيل وباريس الفرنسيتين.

وولد إيدر ودانيلو بيريرا في مدينة بيساو بينما ولد في العاصمة الفرنسية كل من كينجسلي كومان ونجولو كانتي. بينما ولد موسى سيسوكو الذي يلعب للمنتخب الفرنسي ورافائيل جيريرو لاعب المنتخب البرتغالي في مدينة بلان منسيل في واقعة غريبة.

5- ريكاردو كارفاليو:

سيكون المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو اللاعب الأكبر سنا الذي يشارك في مباراة نهائية بالبطولة عن 38 عاما، ليتخطى بذلك الفرنسي باتريس إيفرا صاحب الـ35 عاما والبرتغالي برونو ألفيش صاحب الـ34 عاما والثنائي إدوارادو وبيبي صاحبي الـ33 عاما.

6- ريناتو سانشيز الأصغر سنا:

على الرغم من عمره لم يتخطى الـ18، إلا أن ريناتو سانشيز فرض نفسه وبقوة على التشكيل الأساسي للمنتخب البرتغالي ليدخل بذلك لاعب بايرن ميونخ الألماني تاريخ البطولة كونه الأصغر سنا الذي يشارك في النهائي، ويأتي بعده كل من صامويل أومتيتي ورافائيل جيريرو صاحبا الـ22 عاما وجواو ماريو ورافا سيلفا وبول بوجبا عن عمر 23 عاما.

 

7-إيدر اللاعب المنسي:

في المقابل يعتبر البرتغالي إيدر هو الأقل مشاركة بين نظرائه من اللاعبين المشاركين في نهائي الغد مع فريقه ليل الفرنسي بألف و585 دقيقة ويأتي بعده مباشرة سيدريك سواريز بـألفين و213 دقيقة وريكاردو كواريسما بـألفين و428 دقيقة وكرسيتوف جاليه بألفين و439 دقيقة وكينجسلي كومان بألفين و477 دقيقة وفيرينيا بألفين و629 دقيقة وبيبي بألفين و734 دقيقة.

8- مارسيال وآلاف الدقائق:

يعتبر المهاجم الفرنسي الشاب مارسيال هو أكثر اللاعبين المتواجدين في النهائي مشاركه مع ناديه، مانشستر يونايتد، هذا الموسم، حيث أنه لعب إجمالي 4 آلاف و632 دقيقة، ويأتي من بعده حارس مارسيليا ستيف مانداندا بـ4 آلاف و590 دقيقة والمهاجم الفرنسي مهاجم اتلتيكو مدريد جريزمان بـ4 آلاف و383 دقيقة والمهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بـ4 آلاف و 293 دقيقة ونجم الوسط الفرنسي بول بوجبا بـ4 آلاف و283 دقيقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى