3
7
السعودية

الملياردير المصري نجيب ساويرس يهاجم بن سلمان بقسوة، ويصفه بلفظ قاسٍ!

صحيفة المختصر – أدان رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الحملة السعودية ضد الكسب غير المشروع، ذاكرا إن “التطهير يقوض سيادة القانون في المملكة ويعوق الاستثمار”.
وفي إصدارات “صريحة” على حوالي غير عادي، في مؤتمر عقد في روما، اتهم ساويرس، وهو صفة تجارية معروفة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، قطر بزعزعة ثبات المنطقة، منوها إلى أن هناك حفنة قليلة من الدول العربية التي تعد آمنة للاستثمار، وفقا “رويترز”.
ودعا ساويرس الشخصيات التي تؤثر في المملكة إلى التوقف أمام ولي العهد، الذي لفت إليه بـ”ساويرس ذلك الشاب”، مضيفًا: “علينا أن نقول له لا، هناك سيادة القانون والنظام، لديك محاولة شفافة، أين المحكمة؟ ما هو الدليل؟ من هو القاضي؟”.
وتابع ساويرس: “كل شخص لديه ضمير ينبغي أن يتكلم”، لكنّ الكثيرين خائفون جدا من القيام بذلك، بسبب أن مِعِهُم مطالب هناك، ولديهم النفط، ولديهم المال، ولكن ينبغي أن يكون لديك ضمير”، لكن ساويرس، الذي لا يقتني استثمارات بالغة في السعودية، تنبأ أن يغادر قادة الأعمال السعودية في المستقبل: “أعتقد عقب ما حدث في السعودية لن يستثمر أحد هناك”.
وردا عن إستفسار حول أزيد الوطن العربية أمنا للاستثمار، أجاب ساويرس: “مصر والمغرب وتونس والأردن والسودان”.
وكانت قوات الحرس السعودية قد اعتقلت العشرات من أعضاء النخبة السياسية والتجارية في الوطن الشهر المنصرم بناء على أوامر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في ما عرف بأنه حرب على الفساد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى