3
7
السعودية

النيابة العامة استعلام عن معاملة اونلاين

إذا كان لديك معاملة في النيابة العامة وتود الاستعلام عنها عليك بمراقبة مقالنا اليوم، فقد أتاحت النيابة العامة من خلال موقعها الإلكتروني إحتمالية الحصول على الكثير من الخدمات من ضمنها خدمة الاستعلام عن معاملة، ولأن الخدمات الإلكترونية من شأنها تيسير أمر الحصول على الخدمات للمواطنين يحاول الأشخاص لكشف إجراءات الحصول على الخدمة إلكترونيًا، فتلقي الخدمات بالطريقة التقليدية يهدر الكثير من الزمن والجهد، لذا يلجأ العديد إلى الطريقة الإلكترونية، ومن خلال مقالنا اليوم على المختصر كوم بإمكانكم التعرف على إجراءات الاستعلام عن معاملة في النيابة العامة التي تتبع لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية.

النيابة العامة استعلام

أتاحت وزارة العدل السعودية احتمال خدمة الاستعلام عن معاملة في النيابة العامة من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالنيابة العامة، ومن خلال هذه الخدمة يتمكن المستعلم من الحصول على المثير من المعلومات، ومن بينها ما يأتي: رقم المعاملة. نوع المعاملة. صفة المعاملة. رقم الخطاب. حالة المعاملة. رقم الأرشيف. المرفقات. الموضوع. نوع الموضوع. تاريخ وارد الإدارة. الإدارة الخالية. تاريخ لخطاب.

طريقة الاستعلام عن معاملة النيابة العامة

هناك عدد من الإجراءات الواجب إتباعها للإستفسار عن معاملة في النيابة العامة، وتتمثل هذه الإجراءات في:

  1. في البداية يتم الدخول إلى رابط الاستعلام عن معاملة في النيابة العامة، ونحن نيسر لكم التوصل لموقع الحادثة من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سنظهر الصفحة الخاصة بالاستعلام، ويتم فيها تفعيل خيار “رقم القيد”، ومن بعدها يتم إدخال المعلومات المطلوبة، وهي على النحو التالي: رقم القيد. الجهة. التاريخ. رمز التأكد المرئي.
  3. بعد إدخال جميع المعلومات الماضية يتم الضغط على خيار عرض.
  4. بعد إنهاء جميع الإجراءات الماضية سوف تظهر صفحة بها جميع المعلومات التي تتعلق بالمعاملة، ومن هنا يتمكن المستعلم من النظر على جميع البيانات المراد التعرف عليها.

كيفية التراسل مع النيابة العامة

هناك عدة طرق للتواصل مع النيابة العامة سنوضحهم لكم من خلال ما يأتي:

  • يمكن التراسل مع النيابة العامة من خلال رقم الجوال الخاص بها وهو.” 0118400000″.
  • أو من خلال حسابها على شبكة التدوينات المصغرة تويتر وهو https://twitter.com/bip_ksa.
  • ويمكن التراسل أيضًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وهو https://bip.gov.sa/contactbip

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى