3
7
السعودية

الهلال الاحمر في جدة يحذر من تقلبات جوية اليوم – طقس السعودية الخميس

صحيفة المختصر – السعودية – نبهت لجنة الهلال الأحمر المواطنين من التغيُروات الجوية التي تشهدها المحافظة ودعتهم إلى أخذ الحيطة والحذر.

وصرح الناطق الصحفي الى هيئة الهلال الأحمر في محافظة جدة عبدالله بن أحمد أبوزيد بأن لجنة الهلال الأحمر استنفرت جميع طاقتها ونبهت المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والانتباه مع موجة الغبار والأتربة التي تجتاح المحافظة والمحافظات الواقعة قرب منها خلال الساعات القادمة، والتي تسبب شدة في الرؤية لقائدي المركبات قد تتسبب بوقوع حوادث، وأيضا الأزمات التنفسية للمرضى الذين يعانون من أزمات تنفسية.

ونبه الهلال الأحمر عموم المواطنين والمقيمين بمحاولة الانعزال عن الأماكن المفتوحة وشبه خطرة، وأيضا منع الخروج من المنزل ما أمكن حتى يتم انجلاء العاصفة الترابية والغبار الكثيف، سائلين المولى أن يديم على الجميع الصحة والعافية، وعند الشعور بأي عارض صحي، فإن مجموعات الهلال الأحمر على أتم التأهب لأي بلاغ، من غير تردد في التَواصُل على الرقم (٩٩٧).

وكثفت لجنة الهلال الأحمر في محافظة جدة جهودها تأهباً لموجة الغبار المقبلة المنطقة، بناء على التقارير الواردة من لجنة الأرصاد وحماية البيئة والجهات ذات العلاقة عن الحالة الجوية ليوم غد الأربعاء بإذن الله ، إذ رفعت الفرق الميدانية على أتم التأهب لمجابهة الحوادث، لا قدر الله، في مثل هذه الظروف، بالإضافة للأزمات التنفسية، وتكثيف القيادة الميدانية والطواقم الطبية الإسعافية من فنيين وأخصائيين وجاهزيتها لأي عآجل لا قدر الله.

من ناحية أخرى حثت قيادة حرس الحدود في منطقة مكة رواد البحر من الصيادين، والمتنزهين، بانتحال الحيطة والانتباه في ظل ما تراه المنطقة من تغيُرات جوية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى