3
7
السعودية

الهويمل وش يرجعون له من وين اصل قبيلة الهويمل

الهويمل وش يرجعون ، و اصل قبيلة الهويمل من وين ؟ هذه الأسئلة تعتبر من الأسئلة المتداولة بكثرة في المجتمع السعودي، حيث تعتبر الأنساب واحدة من الأمور المهمة التي يهتم بها السعوديون كثيرًا، ويعود الاهتمام بالنسب والقبيلة إلى عهود قديمة، حيث كان مصدرًا للفخر والعزة، وكان الشعراء يتفاخرون بأنسابهم وقبائلهم في قصائدهم العظيمة والتي لا زال الكثير منها موجودًا حتى الآن.

اصل قبيلة الهويمل من وين

تعد أسرة الهويمل من العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية، وتنتمي هذه القبيلة إلى بلاد نجد، ويشتهر عناصرها بالكرم والشجاعة والنُبل بشكل كبير جدا، وهي تقطن في الوقت الراهن في عدد من مدن وقرى منطقة الرياض، ومن أبرز عائلاتها أسر الدواسر.

الهويمل وش يرجعون

الهويمل وش يعزى ؟ قبل الإجابة على هذا السؤال نقول بأن الأنساب العربية تعد واحدة من العلوم المهمة التي تهتم بها القبائل العربية بنحو كبير، ويعود نسب قبيلة الهويمل إلى بني زيد حاضرة نجد، وترجع إلى قبيلة قحطان، ولكن النسّابون قد اختلفوا في الأصول التي ترجع إليها تلك القبيلة على أريعة أقوال:.
الرأي الأول: تعود قبيلة الهويمل إلى قبيلة نهد بن زيد القضاعية، التي ترجع إل قحطان.
فيعود نسبهم إلى زيد بن نهد بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة.
الرأي الثاني: قبيلة الهويمل ترجع إلى عبيدة قحطان التي تعود إلى مذحج، وهي من قبائل العرب القحطانية.
الرأي الثالث: الهويمل ترجع إلى تميم المضرية العدنانية، حيث يرجع نسبهم إلى زيدة مناة المنتمي لقبيلة تميم، وهذا الرأي من الآراء الضعيفة تقريب وهو راي غير المأخوذ بها.
الرأي الرابع: الهويمل يرجع نسبهم إلى قبيلة قحطان، وسجّل أن يقوموا بتفصيل هذا الأمر وتتبع شجرة النسب.
وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع وتعرفنا واياكم من خلاله على إجابة إستفسار الهويمل وش يرجعون .
.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى