3
7
السعودية

“الوزراء” يوافق على تعديلات على “ضريبة الدخل” وهذا الموعد..

صحيفة المختصر – وافق مجلس الوزراء في دَورتَهُ التي عقدت ظهر الثلاثاء، في مدينة جدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على التغييرات على نظام ضريبة الدخل الصادرة بمرسوم ملكي رقم رقم (م/1) وتاريخ 15/1/1425هـ.
وأوضح المجلس أن تلك التغييرات المشار إليها ستسري ابتداءً من انطلاق السنة المالية التالية للقبول عليها، ماعدا الأحكام التي خُصص لها تاريخ سريان آخر.
كما قرر المجلس بأن تُودع المبالغ المحددة لمبادرات الشراكات مع القطاع الخاص في ميزانية وزارة الإسكان، للسنة المالية الحالية والسنوات المقبلة في حساب الشركة الوطنية للإسكان على دفعات يتم الاتفاق عليها بين وزارة الإسكان ووزارة المالية، وبإشراف الهيئة الإشرافية التي تتكون من بحق الأمر السامي.
جاء هذا عقب النظر على ما رفعه وزير الإسكان، وبعد النظر على التوصية المجهزة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بهذا الخصوص. وهذه المبادرات هي (مبادرة عقد شراكات مع مطورين مع القطاع الخاص على أراضي الوزارة، ومبادرة تشجيع تحسين انتاجات سكنية على الأراضي الخاضعة لرسوم الأراضي البيضاء، ومبادرة تشجيع تحسين المنتوجات السكنية على أراضي القطاع الخاص، ومبادرة تحسين الأراضي الوزارية).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى