3
7
السعودية

الوظائف التي يتم التمديد لها بعد السن التقاعدي في السعودية

ذكرت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، عن أنواع ومسميات الوظائف التي يتم التمديد لأصحابها عقب التوصل لسن التقاعد وذلك من أجل الاستفادة من خبرات هذه الفئات ولأهمية الموقِع الذي يتواجدون فيه، وهذه الفئات عبارة عن اثني عشر مسمى وظيفي ، وقد وافق مجلس الوزراء على القرار السامي بالتمديد لهذه الفئات التي ندرجها لكم في المقال التالي.

مسميات الوظائف التي يتم التمديد لها.

موظفي السلك الدبلوماسي ومسمى “سفير، ووزير مفوض” الطيارون وأمناء المناطق ووكلاؤهم: بحيث تكون مرتبة الوظيفة المطلوب تمديد خدمة شاغلها لا تقل عن الرتبة 14.

الموظفين من الخبراء والمستشارون والمهندسون، ويتم التمديد على الرتبة 14 فما فوق مع ارتباط الفئة الوظيفية بالنشاط الرئيسي للجهة.

مفوضو الأفتاء: على المستويات (14،15).

ومن الرتبة 11 تمديد وظائف أمناء المراسم ومدراؤهم المحافظون ووكلاء المحافظين ورؤساء المؤسسات ووكلاء الإمارات.

قصاصو الأثر ومنفذو القصاص ورؤسائهم.

رؤساء الدوريات والخويا ورؤسائهم.

الحراس المتلازمين.

أنواع الوظائف التي يتم التمديد لها عقب السن التقاعدي

حالة الزوج والزوجة

من الحالات التي يتم الاطلاع بالتمديد لها حالة الزوج والزوجة الذي وصل احدهما سن التقاعد وهم من الحراس المتلازمين العمال بمدارس البنات، يجوز للوزير الإختصاصي أن يقوم بتمديد سن المعاش للطرف الذي أتمَ سن التقاعد حتى يرد الطرف الآخر للسن الذي يستحق معه المعاش شريطَة ألا يتجاوز سن 65، فإن اعتدى هذه السن فيتم معاملته كالتالي: التعاقد مع الطرف الذي وصل سن التقاعد على بند الأجور أو التعاقد مع الطرف الذي وصل سن التقاعد على بند الرواتب المقطوعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى