3
7
السعودية

اليوم.. “سعودي أوجيه” تخرج من السوق السعودي بشكل نهائي

صحيفة المختصر – ذكرت مصادر أن مؤسسة “سعودي أوجيه” تخرج مطلقاً من المركز التجاري السعودي اليوم الإثنين، عقب مسيرة شغل دامت 39 سنةً، وذلك في تعميمها أدلته لموظفيها مؤخراً.
وأكدت مصادر مطلعة، أن مؤسسة الكهرباء ستغلق خدماتها عن “سعودي أوجيه” اليوم نهائياً، مشيرةً أن رئيس الشركة سعد الحريري توصيل ملكية الموقع في مدينة جدة إلى ولده حسام قبل عامين.
وأوضحت أن أوراق مستحقات العمال جرى نقله إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي من جانبها ذكرت أن صرف الرسوم غير مؤكد حتى الآن؛ بسبب عدم تواجد أصول للشركة حالياً، لافتةً إلى أن الرواتب المتأخرة تمتد إلى حوالي 14 راتباً.
وكشفت المصادر أن الشركة لم تكن تملك سوى ثلاثة عقود لمشاريع ومازالت مدتها مفتوحة، وهي عقد تشغيل وصيانة لفترة 15 سنةً لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ومشروع بناء قصر خادم الحرمين الشريفين في طنجة، ومشروع بناء في مشاعر منى.
وأشارت إلى أن مؤسسة “العمران الحديثة للمقاولات” -التي ترجع ملكيتها بـ 90% لصهر الحريري- حصلت على مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ونقلت خدمات حوالي 2600 منسوب من “سعودي أوجيه”، ضمنهم 150 موظفاً سعودياً، أما مشروعي طنجة ومنى فجرى التعاقد مع شركات مستقلة لتنفيذهما.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى