3
7
السعودية

امر ملكي عاجل بالعفو عن 40 «حدثاً» في الرياض

صحيفة المختصر – إنفاذاً للأمر السامي الكريم، وتَزَامُنَاً مع شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر السعيد، أَطْلَقَتْ دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض، مُؤخَّرَاً، سراح (40) حدثاً، ممن تنطبق عليهم ضوابط وضوابط السماح الملكي الكريم.
وَقَالَ مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي، إن الأحداث تلقوا، خلال مدة محكومياتهم في الدار، العناية والتعليم والتدريب من قبل اختصاصيين مؤهلين في ذلك المجال، وخضع جلهم لبرامج مكثفة وموجهة لإصلاح أخطائهم وتقويم توجهاتهم، مُوَضِّحَاً أن الهدف الرئيسي من دور الملاحظة الاجتماعية هو دعوة تصَرُف الجانحين من الأحداث، والعمل على إرجاع تأهيلهم ليكونوا أعْضَاء صالحين في المجتمع عند خروجهم من الدار.
كما وجه السيالي رسالةً لجميع الأحداث الذين استفادوا من السماح بأن يحافظوا على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وأن يبتعدوا عن مرافقة زملاء السوء حَتَّى لا يجروهم إلى الانحرافات السلوكية مرة أخرى.
ورفع شكره، بهذه المناسبة، لمقام خادم الحرمين الشريفين على ذلك السماح الكريم، سَائِلاً الله عز وجل أن يمد في عمره ويمتعه بالصحة والعافية.
من جهته، أكَّدَ مدير الدار عبدالله الضويان، أنه جرى الانتهاء من جميع الإِجْرَاءَات الضرورية والمتعلقة بإطلاق سراح من انطبقت عليهم الشروط، مُشِيرَاً إلى أن نزلاء الدار ينتظرون مثل هذه الفرصة بفارغ الصبر، خَاصَّة عقب أن استفادوا من محكومياتهم التي قضوها في الدار، وتعلموا من أخطائهم، وظهرت عليهم درجات تصَرُف الطريق الصحيح والتقيد بالأنظمة والضوابط الشرعية.
وأَشَارَ إِلَى أنه سوف يتم خلال الأيام المقبلة عرض مزيدا من ملف السماح على الهيئة ذات الاختصاص بهذا الأمر؛ من أجل اتخاذ الإِجْرَاءَات الملائمة تِجاه هذا عقب صدور الأحكام الشرعية على الأحداث من فضيلة القاضي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى