3
7
السعودية

امطار غزيرة اليوم تدوم عدة أيام بعدة مناطق في السعودية

صحيفة المختصر – ذكر الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية عضو هيئة تسمية الحالات المناخية المميزة زياد الجهني: عند الاطلاع إلى آخر المعلومات المناخية العالمية، التي تركز على منطقة الشرق الأوسط، بما فيها السعودية، من المترقب تواصل حالة منع الثبات الجوية اليوم الثلاثاء على المنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية نَحوَ الطائف، الباحة، عسير، جازان وما حولها من مناطق – بإذن الله -، وتشكل في مجملها معتدلة تصحب بالأمطار الغزيرة وحبات البَرَد.
وأضاف الجهني: الحالة تتجدد فرصها غدًا الأربعاء على المناطق ذاتها، وتتواصل أيامًا عدة مع نشاط للرياح السطحية خطيرة للرمال والغبار على أنحاء من الغربية والجنوبية الغربية.
أما السُّحب الرعدية فستكون نَحوَ الغرب؛ لذلك من المترقب أن تستفيد التهامة وغرب الباحة وشرق مكة والمدينة خلال الأيام المقبلة – بإذن الله -.
وتابع الجهني: الحالة ربيعية بامتياز، وهي ناتجة من اقتراب موجات علوية، ووجود تبريد مثالي، يشتغل على استثارة الرياح ومصادر الرطوبة؛ ما يساعد على محاولة الرفع والتصعيد للرياح الرطبة المقبلة من بحر العرب، ووفقا سحب شاهقة الصعود غزيرة الأمطار – بإذن الله -، تصحب بنشاط للرياح السطحية خطيرة للرمال والغبار، وتساقُط شَديد لحبات البَرَد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى