3
7
السعودية

اوقات دوام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

اوقات دوام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية , تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم على مواعيد عمل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، وهي إحدى المراكز العلمية والمهنية التي يسقط عليها عدد من المسؤوليات الخاصة بالمجال الصحي، وهي تقتني فرقة من الواجبات داخل المملكة، وبشكل عام نُلاحظ أن الهدف الأسمى والمهم بالنسبة لها هو وضع منهج ومجموعة من البرامج التدريبية والعلمية العليا المرتبطة بالتخصصات الصحية المتنوعة؛ حتى يدرسها الطلبة في مرحلة الدراسات العليا عقب الانتهاء من التعليم الجامعي، وهي تُشرف على تفعيلها وتنفذيها على أرض الواقع، مع التطوير منها، وتقويم أداء هذه البرامج بنحو مستمر.

وللهيئة دور كبير في تدريب وتأهيل الكثير من الكوادر البشرية من أجل المحافظة على الأمن الصحي والتطوير منه وتدريبهم على أعلى مستوى، مع توفير إحتمالية التحاقهم ببرامج الدراسات العليا عقب ذلك، وأيضاً تهتم كثيراً بمعايير وأسس القطاع الصحي، وإصدار درجآت لمزاولة المهنة، بالإضافة إلى ذلك نجد أنها تُساهم في رفع كفاءة ومستوى العمال داخل هذا القطاع، وزيادة وعيهم ومداركهم.

لذا سوف نقدم لكم مواعيد العمل الخاصة بها، مع كتابة نبذة عنها من خلال الاسطر التالية فحسب عليك متابعتنا.

اوقات دوام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تم إنشاء اللجنة نتيجة لحاجة المملكة العربية السعودية إلى تدريب كوادر طبية تُساهم في تقديم خدمات أحسن إلى المرضى، ومُساعدتهم على علاج الآلام التي يعانون منه، ولكي يرتقوا بالمنظومة الصحية ككل.

ومن هنا أُنشأت اللجنة بمرسوم ملكي في شهر فبراير عام 1413هـ، وجرى الموافقة على أهداف ونظام الهيئة، وهي تريد للتنمية والتطوير من الأداء المهني لمن سوف يعمل عقب ذلك في القطاع الطبي، وأيضاً تُساهم في الرفع من مستوى الفكر العلمي، بجميع المجالات والتخصصات الصحية المختلفة.

وبإمكانك الإطلاع على جميع البيانات التي تتعلق ب هذه اللجنة من خلال الدخول على ملف الpdf الخاص بها ويُمكنك التوصل إليه من خلال هذا الرابط.

وتم العفو للهيئة لكي تنشئ فروع لها في المناطق المتنوعة داخل الأراضي السعودية، وجرى تعيين منطقة الرياض لإقامة المقر الرسمي للهيئة به.

أما عن مواعيد العمل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فهي كما يلي:

يتم استقبال المواطنين من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

ويُمكنك التوصل إلي الفروع المتنوعة الموجودة في كل منطقة داخل السعودية من خلال هذا الرابط.

وإذا كنت تعتزم في التعرف على مزيدا من البيانات حول الخدمات الإلكترونية الخاصة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، فعليك الدخول على هذا الرابط.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى