3
7
السعودية

اوقات عمل ومواعيد دوام البنوك في السعودية في رمضان 1440

نقدم أوقات دوام البنوك في السعودية خلال شهر رمضان المبارك 1440 بحسب للتعميم الصادر عن شركة نقد العربي السعودي “ساما”، حيث حددت شركة النقد مواعيد دوام البنوك والمصارف والنظام السعودي الخاص بالتحويلات النقدية السريعة في رمضان 2019، إلى جانب تحديد موعد عطلة عيد الفطر المبارك وإجازة عيد الأضحى للعام الحالي 1440هـ، وقد جرى إصدار التعميم الخاص بتعيين هذه المواعيد من قبل المؤسسة استناداً إلى المادة الـ16 من نظام متابعة البنوك السعودية الخاص بتعيين أيام إجازات البنوك في المملكة.
نقدم تعميم شركة النقد العربي السعودي “المركز الرئيسي” المتعلق بنسبة أوقات عمل البنوك في رمضان وإجازة عيدي الفطر والأضحى لسنة 1440هـ.
أوقات دوام البنوك في السعودية
أصدرت شركة النقد العربية السعودي تعميماً يُحدد مواعيد دوام البنوك السعودية خلال شهر رمضان المبارك 1440، بالإضافة إلى احتوائه أيضاً على موعد عطلة عيدي الفطر والأضحى 1440، وقد أتى هذا التعميم مستنداً على المادة السادسة عشر من النظام الخاص بمتابعة البنوك في المملكة العربية السعودية وتعيين أيام العطلات وساعات العمل بها، وقد ورد بالتعميم توضيحاً لهذه الأمور، ويمكنكم التعرف على نقاط التعميم من خلال التالي: يكون دوام البنوك في السعودية أو أوقات العمل للبنوك المتعلق بالتعامل مع المستفيدين “الجمهور” خلال أيام رمضان 1440هـ ابتداءً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً.
تبدأ عطلة عيد الفطر في المملكة ابتداءً من ختام دوام الخميس بتاريخ 25 رمضان 1440هـ الذي يوافق لتاريخ 30 مايو 2019م، وسيتم العودة لاستئناف العمل مرة أخرى في البنوك ابتداءً من يوم الأحد بتاريخ 6 شوال 1440هـ الذي يوافق لتاريخ 9 يونيو 2019م بحسب لتقويم أم القرى.
تبدأ عطلة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية ابتداءً من ختام دوام الخميس بتاريخ 7 ذي الحجة 1440هـ الذي يوافق لتاريخ 8 آب 2019م، وسيتم العودة لاستئناف العمل مرة أخرى في البنوك ابتداءً من يوم الأحد بتاريخ 17 ذي الحجة 1440هـ الذي يوافق لتاريخ 18 آب 2019م بحسب لتقويم أم القرى.
من خلال النقاط الماضية بإمكانكم التعرف على موعد عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى المباركين لسنة 1440هـ، إلى جانب أوقات دوام البنوك في السعودية في شهر رمضان المبارك، ومن يرغب في التعرف على إمساكية رمضان 1440 في السعودية ومواقيت الصلاة في جميع المدن.
أوقات عمل البنوك في السعودية متى تفتح البنوك وقد حددت المؤسسة مواعيد نزول الرواتب في السعودية لموظفي القطاع العام الحكومي (الراتب، حافز، التأهيل، ساند، التقاعد الحكومي، الضمان الاجتماعي، حساب المواطن).
أوقات عمل البنوك في رمضان 1440
تضمن التعميم الصادر عن شركة النقد العربي السعودي أيضاً للنقاط التالية: من أجل راحة الحجاج والمعتمرين والزائرين تقرر الآتي: تبقي مكاتب البنوك وفروعها الموسمية مكشوفة بنحو دائب في مدينتي حجاج البحر والجو والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.
يجب على جميع البنوك القيام بفتح عدداً من الفروع التي تتبع لها بالمناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان والأماكن التي تستوجب الضرورة التعامل مع البنوك وفي المطارات والمنافذ الحدودية للعمل مدد محددة أثناء إجازة الأعياد (عيد الفطر، عيد الأضحى)، ومن بعد ذلك إشعار شركة النقد العربي السعودي بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها، ويتم الإبلاغ عن هذه المواعيد بجميع الوسائل المناسبة.
ومن يرغب في التعرف على مواعيد عمل البنوك السعودية أو أوقات دوام البنوك في السعودية، وكل عام وحضراتكم بخير.
تحري رؤية هلال رمضان 1440
وجهت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 27 شعبان 1440هـ استدعائها لجموع المسلمين في المملكة العربية السعودية للقيام بتحري رؤية هلال رمضان 2019 في ليل اليوم السبت 4 أبريل 2019م الذي يوافق 29 شعبان 1440، وعند تعذر رؤية الهلال في هذا الموعد، سوف يتم إستكشَاف هلال شهر رمضان المبارك في اليوم الاتي له (الأحد 30 شعبان 1440هـ) بحسب لتقويم أم القرى، ويمكنكم التعرف على نص تقرير المحكمة العليا فيما يرتبط بتحري رؤية هلال رمضان 1440هـ.
تحديث 5 مايو 2019: أقرت المحكمة العليا السعودية بياناً مفاده بأنه لم يصل إليها ما يُؤكَد بأنه قد جرت رؤية هلال شهر رمضان ليل السبت الذي يوافق لتاريخ 29 شعبان 1440هـ، وبناءً على ذلك؛ سوف يتم عقد دوُرة اليوم الأحد الذي يوافق لتاريخ 30 شعبان 1440هـ من أجل إصدار أمراً بما يُؤكَد بحوزتها بخصوص رؤية الهلال بإذن الله تعالى، ويمكنكم التعرف على دوام البنوك في السعودية من خلال الموضوع هنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى