3
7
السعودية

ايقاف الانتساب والتعليم عن بعد بجامعات سعودية (اسماء)

صحيفة المختصر – نقدم لكم ملابسات واسماء الجامعات السعودية، التي افصحت توقيف الانتساب والتعليم عن عقب ذلك العام، للعام الدراسي الجديد وبشكل رسمي.
جاء هذا من خلال تدوينات من البروفايلات الرسمية لعدد من الجامعات السعودية إذ ذكرت عمادة الموافقة والتسجيل في جامعة نجران : “‏وفقاً لقرار الوزارة والتزامًا بالأمر السامي سوف يتم إيقاف الموافقة على برامج ⁧‫الانتساب‬⁩ للعام الدراسي38-39 مع استمرار الملتحقين آنفا في هذه البرامج”.
فيما ذكرت جامعة جازان ” لا يخلق موافقة في التعليم عن عقب أو الانتساب للسنة الحالية “.
من جهتها وعبر موقعها الرئيسي ذكرت جامعة الملك عبدالعزيز : ” الموافقة لبرامج البكالوريوس للانتساب والتعليم عن عقب غير متوفر ذلك العام”.
وكانت صحيفة محلية قد نشرت في أواخر شعبان تقريرا أعده الزميل مشاري الحنتوشي ، ذكرت فيه أن وزارة التعليم تتجه للرفع للمقام السامي بتوصية لوقف برامج التعليم الموازي والتعليم عن بُعد والانتساب نهائياً، في مرحلة البكالوريوس على مستوى كافة الجامعات السعودية، وستُستثنى الدراسات العليا من ذلك القرار، شريطة تحمّل الطالب كافة المصروفات الضرورية لدراسته.
وصرحت المصادر في هذا الزمن : إن التوصية المزمع الرفع بها آنذاك للمقام السامي ستشمل تكوين هيئة من وزارتي المالية والتعليم والجامعات؛ من أجل تحديد الرسوم المالية المترتبة في السابق على تلك البرامج، ووضع الآلية الملائمة لتسديدها، وإرجاع المبالغ التي صدرت بها أحكام قضائية في السابق تجبر الجامعات بإعادتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى