3
7
السعودية

بالصور.. إبداع مسرحي “المتحف” بمعرض جدة الدولي للكتاب

صحيفة المختصر – تمكن نادي المسرح بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، جذب انتباه زوار معرض جدة الدولي للكتاب الثالث يوم أمس الخميس، من خلال مسرحية المتحف التي تخطى للمرة الأولى.
وتأتي المسرحية بداخل الأنشطة الثقافية المصاحبة لمعرض الكتاب الدولي بجدة، وتدور أحداثها حول مباحثة مسائل الحالات الإنسانية بمحتوى شتى أقرب منه للواقع.
مدير الأندية الطلابية بجامعة المؤسس عبد الله باحطاب، ذكر للمركز الصحفي أن المسرحية أعدت خصيصًا للنشاط الثقافي لمعرض “كتب جدة”.
واعتبر باحطاب وهو المراقب الفني على المسرحية، مشاركتهم في أنشطة المعرض، مواصلةً للعرس الثقافي الذي تعيشه العروس هذه الأيام، وهو ثبوت لدور أبو الفنون – في دلالة إلى المسرح – في إنعاش البعد المعرفي والثقافي بصورة مغايرة.
ومسرحية المتحف من تأليف الدكتور شادي عاشور، ومن إخراج أحمد الصمان، وتمثيل كل من : عبد الله الهوساوي، ومحمد الصليمي، ويعد العرض الجاري الأول، على أن يوفر العرض الثاني الجمعة القادمة الساعة الثامنة مساء.
التفاعل كان بمثابة “سيد الموقف” من قِبل الزائرين الذين توافدوا منذ وقت باكر في المسرح الداخلي لمقر المعرض في أبحر الجنوبية، ويملك نادي المسرح بجامعة المؤسس خبرة تراكمية تصل لأزيد من ثلاثة عقود متواصلة، ولديه مخزون كبير من الممثلين الصاعدين.
واحتفى حساب المعرض بمنصة “تويتر” @BookJeddah بالمسرحية من خلال إشراك المتابعين أزيد من 15 ألف مناصر بمقاطع شريط مصور وصور لعدة جوانب العرض المسرحي التي قدمها نادي مسرح جامعة الملك عبد العزيز بجدة.
وركزت الهيئة الثقافية للمعرض على تقديم عروض مسرحية خلال أيام الفعاليات القادمة، لتدعيم ذلك الجانب الأهم في مفاصل الحياة الثقافية السعودية، لمساهمته في التكوين الأدبي والثقافي والمعرفي للمجتمع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى