3
7
السعودية

بالصور: حارس أمن موهوب يخطف الاضواء بمعرض “فناني الطائف”

صحيفة المختصر – الموهبة التي تشع بالإبداع، ذلك هو الوصف الذي قد يكون جديرًا بإيضاح الحالة الإبداعية للفنان التشكيلي عقيل السلامي.
“السلامي” الذي يشتغل بوظيفة “حارس أمن” بكوفي شوب بالطائف، كان أحد المشتركين في معرض فناني وفنانات الطائف الذي افتتحه أمين الطائف، يوم الاثنين الماضي، واستطاع تنمية موهبته الفنية على الرغم من شُغله, مُقدمًا إبداعًا مُتفردًا يحكي واقع الجمال .
ويكمن تميز “السلامي” في أنه وفق قوله: “يعطي للعمل زمنه كي ينضج انطلاق من الفكرة حتى في تنفيذه فهو دقيق في اهتمامه بمراحل العمل وفي كل التفاصيل العادِيَة لأي عمل.
ويجد السلامي أن شُغله المُسمى “تحدي” هو عبارة عن “تحدٍ بين خط الثلث والخط الفارسي، وأيضًا تحدٍ بين الأشكال النباتية والأشكال الهندسية وذلك لتكوين الآية الكريمة {وإنك لعلى خلق عظيم} ، وهذه الآية التي ينبغي أن نتأملها هذه الأيام بكثرة ونتعلم منها”.
أما العمل اللافت الآخر فكان عبارة عن “بورتريه” لطفل اشتهر في مواقع التراسل الاجتماعي ووكالات الأنباء، وجرى استعمال القلم الأزرق الجاف في رسم صورته وتعيين ملامحه على ورقة جريدة”.
ويعد “السلامي” متفردًا في اجتهاده لاستخدام الخامات العادِيَة من ورق الجريدة وتدويره فنيًا، واستعمال القلم الجاف كأداة طفيفة ليوصل رسالته الفنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى