3
7
السعودية

بالصور: “فرح جدة”.. حفل زواج 1400 شاب وفتاة برعاية الامير مشعل بن ماجد

صحيفة المختصر – رعى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، نيابةً عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مهرجان فرح جدة بزفاف 1400 فتي وفتاة، والذي نظّمته الجمعية الخيرية لاعانة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة.
بدأ مهرجان “فرح جدة” لدى وصول الأمير مشعل بزفة العرسان قدّمتها عدد من الفِرَق الشعبية.
وخلال الحفل ألقى رئيس مجلس مديرية الجمعية الخيرية لاعانة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري في جدة أحمد بن صالح آل سلطان العمري، كلمةً رحّب فيها بالأمير مشعل وأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة لحضورهم ذلك الحفل الكريم.
وأعلن رئيس الجمعية أن ذلك الاحتفال هو مهرجان للحب والألفة والوئام، والإعلان عن تشكيل 700 عائلة جديدة؛ مُعرباً عن خالص الشكر وعظيم الامتنان للأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لتشريف هذه المناسبة، ومشاركة العرسان فرحتهم في ذلك العرس، كما رحّب بالضيوف الكرام من مالكي الفضيلة والسعادة ورجال الأعمال وأهالي العرسان في فرح جدة.
وأوضح أن برامج الجمعية تشمل العديد من الخدمات والمساعدات المالية والعينية والتأهيلية؛ ومنها: إقامة دورات تأهيل للشباب لإعدادهم للحياة الزوجية، وأيضا إقامة ملتقيات تأهيلية لبناتنا العرائس لتأهيلهن وإعدادهن للحياة الزوجية.
وقال: بحمد الله، كشفت دراسة إحصائية، أن الأسر التي حضر أعضاؤها دورات تأهيلية؛ نسبة 97% منهم ينعمون بحياة أسرية ثابتة والحمد لله، وبفضل الله تعالى فقد وصل عدد المستفيدين من برامج الجمعية المتنوعة حوالي ثمانين ألف فتي وفتاة؛ فجزى الله خيراً كل مَن ساهَمَ في إنشاء الجمعية ودعم مسيرتها.
وقدّم رئيس الجمعية، خالصَ الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله، على كريم توجيهاته السديدة واعطائه للعمل الخيري في ذلك البلد المعطاء، وقد تجلى هذا في رؤية المملكة 2030؛ إذ حَظِيَ العمل الخيري بمكانة ودور فاعل للتوصل الى أهداف الرؤية، كما تَقَدّم بالشكر والتقدير لسمو ولي العهد يحفظه الله، وقدّم الشكر للأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يحفظه الله، كما قدّم الشكر لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية متمثلة في فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة على الدعم المتواصل.
وشاهد الحضور أوبريت بمسمى “فرح جدة”، بعد ذلك الْتُقطت فرقة صور تذكارية للأمير مشعل بن ماجد مع العرسان، إلى طرف سحوبات العرسان وتكريم الشركاء والرعاة والداعمين المشاركين.
يُذكر أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري في جدة تُعَد جمعية رائدة تعمل باحترافية وابتكار لتسهيل الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للمساهمة في تيسير الزواج والمساهمة في إنشاء حياة زوجية مستقرة؛ من خلال شراكات نشطة وفريق شغل متميز، وتستقبل الزكاة والصدقة المالية والعينية لتقديمها للشباب لمساعدتهم على الزواج في شكل مَبالغ نقدية أو قروض ميسّرة أو مواد عينية من مفروشات أو أجهزة كهربائية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى