3
7
السعودية

بالصور.. قطعان الكلاب الضالة تهدد السكان بشقراء وتدخل غالبية الاماكن

صحيفة المختصر – منذ أعوام والكلاب الضالة تتجوّل في ميادين محافظة شقراء وشوارعها وحدائقها، وتهدد حياة قاطني الأحياء وأطفالهم، بالرغم من تكرّر المناشدة بوضع حل لها ونزع خطرها.
وهذه الأيام ارتفعت قلق المواطنين منها، وتجددت مطالبهم بالقضاء عليها، عقب أن كونت قطعاناً كببرة تتعدى العشرات خطراً، وأخذت تتمَشى في أحياء المدينة ووسط ميادينها من غير علاج لوضعها.
وفي التفاصيل، تناقلت الكلاب الضالة خلال السنوات السابقة, وتكاثرت داخل الأحياء في محافظة شقراء، حتى باتت تتجوّل في الحدائق والشوارع والميادين بنحو يومي، بل بلغ بها الحال إلى أن نفذت من حدائق العائلات مقراً لها، مما حدا بالمواطنين للنشر عنها من خلال وسائل التراسل وفي المنتديات؛ للمطالبة بالقضاء عليها والتخلص من خطرها، إلا أن وضعها لم يتغير، بل ازداد سوءاً هذه الأيام؛ هذا من خلال تكاثرها وتشكيلها قطعاناً بالغة تدخل الأحياء الآهلة بالسكان، وتتجول في الميادين والشوارع، أزمة خطراً محدقاً بالأرواح والممتلكات.
ففي كل ليل وبعد حلول الظلام تتخذ قطعان الكلاب -في فرق كبيرة- الميدان “المقابل للشرطة” وميدان “الشلال المقابل للسوق المركزي” وميادين أخرى، مقراً لها، لتنطلق من تلك الميادين وتتجول في الطرقات وجوار الأسواق والمنازل وفي الحدائق، وتنبح على العابرين وقاطني الأحياء، مشكّلة خطراً على حياة الجميع.
وكانت “صحيفة المختصر” نشرت العام المنصرم عدة تقارير عن خوف الكلاب الضالة المتداولة في المحافظة، وصوراً ومقاطع شريط مصور لتجولها داخل الأحياء والحدائق العامة؛ بل ودخولها فناء البلدية وتجولها داخل جامعة شقراء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى