3
7
السعودية

بالصور.. مواطن يهدي خادم الحرمين سيارة ديسمان قديمة والسبب

المختصر ــ أهدى أحد المواطنين السعوديين خادمَ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه، درعًا تذكارية تحمل صورة مركبة “ديسمان”، عقب علمه أن خادم الحرمين الشريفين كان هو صاحبها الأول.
واستقبل الملك سلمان حفظه الله العميد متقاعد عبدالرحمن بن ناصر العبري الذي أهدى لمقامه الكريم درعًا تذكارية تحمل صورة المركبة القديمة التي ترجع إلى خادم الحرمين؛ وذلك بوجود رئيس اللجنة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، في قصر العوجاء في العاصمة السعودية الرياض.
وذكر العميد المتقاعد العبري إن “زيارتي للملك سلمان جاءت بدعوة من الأمير سلطان بن سلمان خلال عيادته إلى متحفي الخاص في محافظة رياض الخبراء في القصيم؛ من أجل إعطاء الملك سلمان بيانات عن المركبة التي تحمل اسم (ديسمان)، وكيف حصلت عليها، ولتي سبق أن أهديتها له في سنة 1426هـ عندما كان أميرًا لمنطقة الرياض”.
وأردف قائلا: أن هذه المركبة كانت في منطقة القصيم بالقرب من منطقة مهد الذهب، وكانت قديمة ولا تعمل ومن صنع سنة 1955م، لكنه تيقن أن استمارتها كانت باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، فاشتراها عام 1415هـ من أحد المواطنين بلغت إليه عقب أن اشتراها من أحد مرافقي خادم الحرمين، بعد ذلك نقلها عقب هذا إلى الخبراء، وقام بصيانتها واشترى لها فصل غيار من الولايات المتحدة الامريكية وجهزها حتى عملت، وشارك بها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية 19 و20.
هذا واعتبر العبري أن المركبة “ديسمان” هي الأغلى داخل متحفه الذي يحتوي على ما يقرب من 100 مركبة قديمة يرجع تاريخ بعضها إلى العام 1946م؛ حيث كانت سببًا للقائه بالملك سلمان.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى