3
7
السعودية

بالفيديو.. أمريكي يروي كيف إعتنق الإسلام بحسن معاملة السعوديين

صحيفة المختصر الالكترونية – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رجل أمريكي دخل في الإسلام، مؤكداً أن حياته تغيرت بشكل كبير بعدما زار المملكة، ولفت إلى أن للمواطنين السعوديين دوراً هاما في دخوله الإسلام.

وتابع قوله: “اعتنقت الإسلام قبل حوالي ٥ أعوام من الان، ولكني لم أكن أعلم شيئاً عن دين الإسلام ولا عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حتى قدمت إلى جدة قبل ٦ سنوات”.

وأضاف: “في بداية الأمر شعرت بالقلق، قال صديقاً لي: هل تعرف ماذا تفعل، إنك يؤذي بنفسك، فربما اختطفوك وقطعوا رأسك، ولذلك عندما وصلت الى المملكة العربية السعودية كنت خائفاً جداً”.

وتابع الأمريكي المسلم: “وذات مرة قلت له: أريد أن أذهب إلى البقالة، فهل أذنت للسائق أن يصحبني إلى محل البقالة، ففتح النافذة وأشار على أحد محلات البقالة، وقال: هذه البقالة هناك أذهب وحدك، فقلت له: كيف أذهب، وأسير وحدي في الطريق، إنه أمر خطير جدا، فقال لي: لا تقلق من أي شيء، ولأني كنت جائعاً ذهبت لوحدي، وكنت أنظر على كل شيء قلقا وخائقا، فلم أجد شيئاً مزعجاً، بعض الأشخاص كانوا يخرجون من منازلهم يدعونني لتناول الشاي أو القهوة، بعد ذلك شعرت بشيء غريب، فقد زرت عدد من دول العالم، وتعلمت في روسيا وتايوان، ومع ذلك فلم أشعر بمقدار الاحترام والطمأنينة التي شعرت به كشخص مسيحي، في جدة بالسعودية”.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى