3
7
السعودية

بالفيديو.. التعليم يعاقب طالب أطلق النار بمدرسة في تثليث

المختصر – أصدرت إدارة التعليم السعودية في محافظة بيشة، قراراً بالحرمان من الدراسة لسنة كاملة, لطالب كان قد أشهر سلاحاً رشاشاً وأطلق منه رصاصات في فناء مدرسة “القيرة” التي تقع شمالي شرق محافظة تثليث قبل ما يقرب من أسبوعين من الان في قضية إثارة الشغب داخل المدرسة.

 

وتضمن القرار وفق بيان صادر عن إدارة تعليم بيشة، أيضاً حرمان طالبين آخرين، في حين قضى بنقل 7 طلاب مشاركين في المشاجرة إلى مدارس أخرى.

وقال المتحدث باسم تعليم بيشة إبراهيم عواض الشمراني ردا على سؤال حول تخفيف العقوبات على الطلاب: “ليس لدى التعليم أكثر من هذه العقوبة حسب اللائحة، وبقية الإجراءات حول الحادثة من اختصاص الجهات الأمنية في محافظة تثليث”.

وأكدت ادارة تعليم بيشة في بيان أعلنته يوم أمس الأربعاء أن العقوبات جاءت بعدما قدمت لها اللجنة المشكلة تقريراً متضمناً بحث الموضوع والتحقيق فيه ودراسة ما يتلائم من عقوبات وفق لائحة تقويم السلوك، والتأكد من دور كل طالب في الحادثة.

 

وكان طالب ظهر في شريط مصور تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وهو يشهر رشاشا ويطلق منه رصاصات في فناء المدرسة، حيث أصاب بعضها الجدران، ولم يصب أي من منسوبي المدرسة باي سوء ولله الحمد، في حين باشرت الجهات الأمنية الحادثة للقبض على المشاركين في المشاجرة وحامل السلاح والتحقيق في الحادثة.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى