3
7
السعودية

بعد حادثة “فيحان” تعليم الطائف يعفي قائد المدرسة ويحيل المعلم

المختصر – ذكرت مصادر أن إدارة تعليم محافظة الطائف قامت باحالة المعلم الذي سمح لـ«فيحان» بدخول الفصل ومحاضرة طلاب في إحدى المدارس الثانوية، للعمل الإداري، في حين أعفت قائد تلك المدرسة من منصبه وحولته إلى وكيل في مدرسة أخرى.

 

ووفقا لذات المصادر فقد تم إبعاد المعلم عن التعليم، وتم تحويله الى العمل الإداري، وذلك عقب انتهاء إدارة تعليم الطائف من التحقيقات بشأن حادثة فيحان.

 

وأوضحت المصادر أن الإدارة قامت برفع نتائج تحقيقاتها لوزارة التعليم السعودية، في انتظار اتخاذ ما يلزم من إجراءات مناسبة، مشيرا الى أن تحويل المعلم للعمل الإداري قد يكون بشكل مؤحت حتى يصل رد الوزارة لاتخاذ الإجراء النهائي بحقه.

 

يذكر أن «فيحان» كان قد وجــــه نصائح إنشائية للطلاب، مع توثيق شريط مصور، ونشره عبر حساباته الشخصية في شبكات التواصل الاجتماعي، ما تسبب في إثارة غضب الوسط التعليمي والتربوي، كونه غير مؤهل لتقديم أي نصائح أو توجيهات للطلاب، في حين أكدت إدارة تعليم المحافزة حينها أن دخول شخص إلى فصل خلال وقت الدراسة والتحدث إلى الطلاب يعتبر مخالفة ‏للأنظمة والتعليمات المبلغة لمدير المدارس، التي ‏يتضمن نصها على منع أي شخص من دخول الفصل والتحدث إلى الطلاب الموجودين بداخله من خارج الهيئة التعليمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى